عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قتلى ومفقودين في " الشوكولاتة "

مصنع شوكولاتة
مصنع شوكولاتة

قالت سلطات ولاية بنسلفانيا الأمريكية إن انفجارا بمصنع شوكولاتة في ويست ريدينج بورو يوم الجمعة، أسفر عن مقتل شخصين وفقدان تسعة أشخاص.



 

 

 

مصنع شوكولاتة 
 

 

 

وقال وين هولبن، رئيس شرطة ويست ريدينج بورو، الذي لم يؤكد العدد الدقيق للجرحى، إن العديد من الأشخاص الآخرين أصيبوا في الإنفجار الذي وقع في مصنع شركة آر إم بالمر.

 

وأدى الانفجار الذي وقع قبل الساعة الخامسة مساءً إلى تصاعد عمود من الدخان الأسود في الهواء، مما أدى إلى تدمير أحد المباني وإلحاق أضرار بمبنى مجاور يضم شققًا سكنية.

وقالت سامانثا كاج، عمدة منطقة ويست ريدينج، عن موقع الانفجار: "إنه مستوي للغاية"، و"المبنى في المقدمة، مع الكنيسة والشقق، كان الانفجار كبيرًا لدرجة أنه نقل هذا المبنى إلى الأمام بمقدار أربعة أقدام."

 

 

وقال هولدن للصحفيين إن سبب الانفجار في المنطقة الواقعة على بعد 96 كيلومترًا شمال غرب فيلادلفيا قيد التحقيق.

وقالت المتحدثة باسم تاور هيلث جيسيكا بيزلر إن ٨ أشخاص نقلوا إلى مستشفى ريدينج مساء الجمعة.

 

وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني أن شخصين تم قبولهما في حالة عادلة وخمسة يعالجون وسيطلق سراحهم، وتم نقل أحد المرضى إلى منشأة أخرى، لكن لم يقدم بيزلر مزيدًا من التفاصيل.

 

وقال كاج إنه طُلب من الناس التراجع عن كتلة في كل اتجاه من موقع الانفجار، لكن لم تصدر أوامر بإجلاء.

قال دين موراي، مدير البلدة في ويست ريدينج بورو، إن بعض السكان نزحوا من المبنى السكني المتضرر.

قال كاج إن مسؤولي البلدة لم يكونوا على اتصال فوري مع مسؤولين من RM Palmer ، والتي وصفها موراي بأنها "عنصر أساسي في البلدة".

 

ويقول موقع الشركة على الإنترنت إنها تصنع "منتجات شوكولاتة جديدة" منذ عام 1948 ولديها الآن 850 موظفًا في مقرها الرئيسي في ويست ريدينج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز