عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. شراء منزل لنهاية العالم.. تعرف على أفضل المواقع

خريطة تظهر المناطق المحتملة للأستهداف نوويا
خريطة تظهر المناطق المحتملة للأستهداف نوويا

كشف خبراء عقاريون عن أكثر الأماكن أمانًا في الولايات المتحدة الأمريكية لشراء عقار للنجاة من حرب نووية؛ حيث تواصل روسيا توجيه تهديدات نووية بعد شن حربها في أوكرانيا.



 

توضيح تأثير انفجار نووي تمركز في الحي المالي في نيويورك ، مما أدى إلى القضاء على الطرف الجنوبي بأكمله لمانهاتن وتسبب في أضرار وحروق شديدة امتدت إلى معظم مناطق بروكلين وجيرسي
توضيح تأثير انفجار نووي تمركز في الحي المالي في نيويورك ، مما أدى إلى القضاء على الطرف الجنوبي بأكمله لمانهاتن وتسبب في أضرار وحروق شديدة امتدت إلى معظم مناطق بروكلين وجيرسي

 

خلص تقرير صادر عن كبار مسؤولي المخابرات الأمريكية هذا الشهر إلى أن خسائر روسيا في القوات البرية زادت من اعتمادها على الأسلحة النووية ''، وفي الأشهر الأخيرة، أعاد خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقيقة عدد الأسلحة النووية الاستراتيجية المتبقية، المستهدفة في المدن الأمريكية.

ويُعتقد أن لدى روسيا 5977 رأسًا نوويًا، بما في ذلك 1185 صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات، و800 صاروخ باليستي تطلق من الغواصات، و580 صاروخًا يتم إطلاقها جوًا من قاذفات نووية، وفقًا لاتحاد العلماء الأمريكيين.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تتضمن الخريطة بيانات من مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية وتعود إلى عدة سنوات -بما في ذلك سيناريوهان وتبادل 500 رأس حربي وتبادل 2000 رأس حربي.

ويعتقد إيروين ريدلينر من جامعة كولومبيا أن 6 مدن -نيويورك وشيكاغو وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو والعاصمة الأمريكية واشنطن -من المرجح أن تكون مستهدفة؛ بسبب ارتباطها المالي والحكومي.

يقول الخبير العقاري أندرو راجوزا، الرئيس التنفيذي في REMI Realty on Long Island، نيويورك إن المشترين القلقين بشأن الصراع النووي يجب أن يعيدوا النظر في أولوياتهم المعتادة.

قال راجوزا: في حالة نشوب حرب نووية، فإن موقع منزلك يمكن أن يحدد فرصك في البقاء على قيد الحياة، ما كان مهمًا عند شراء منزل مثل منطقة المدارس الرائعة، بالقرب من التسوق، وبالقرب من وسائل النقل العام، قد تغير الآن إلى المناخ الدافئ، والوصول إلى الطعام، والوصول إلى المياه. 

 

لم يكن احتمال توجيه ضربة نووية أكثر واقعية من أي وقت مضى ، حيث هدد فلاديمير بوتين وأتباعه بمحو العواصم الغربية في التصعيد الأخير لحرب أوكرانيا. في الصورة: شقة البقاء على قيد الحياة في كانساس
لم يكن احتمال توجيه ضربة نووية أكثر واقعية من أي وقت مضى ، حيث هدد فلاديمير بوتين وأتباعه بمحو العواصم الغربية في التصعيد الأخير لحرب أوكرانيا. في الصورة: شقة البقاء على قيد الحياة في كانساس

 

يوصى راجوزا بالسكن في الأجزاء الريفية من تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا كأماكن للبقاء على قيد الحياة، بعيدًا عن المراكز السكانية الكبيرة التي قد تكون أهدافًا في الضربات النووية.

يقول: السبب في اختياري لهذه الولايات الثلاث هو أنها قريبة من الماء ولديها مناخات دافئة، إذا كنت بالقرب من الماء، فستكون دائمًا بالقرب من الطعام والماء الذي يمكن تناوله بعد تحليته.

وتأكد من عدم الانتقال إلى المراكز الحضرية المكتظة بالسكان مثل ميامي أو ويست بالم بيتش أو هيوستن أو سان فرانسيسكو، والسبب في كونها أهدافًا محتملة لهجوم نووي.

وتقترح راجوزا أيضا الولايات الواقعة على طول نهر ميسيسيبي، بما في ذلك مينيسوتا وويسكونسن وأيوا وإلينوي وميسوري وكنتاكي وتينيسي وأركنساس وميسيسيبي ولويزيانا.

قال: من الواضح أنه كلما اتجهت جنوبًا، كلما كان الطقس أكثر دفئًا، ولكن التواجد في مناطق مكتظة بالسكان سيكون سيناريو مضاد للبقاء على قيد الحياة، ويمكن لبعض الناس تحمل البرد في الشتاء، وإذا استطعت أن تتغلب عليها وتكون أكثر عزلة قليلاً، فإن فرص بقائك على قيد الحياة ستكون أفضل، وهناك شيء آخر يجب مراعاته وهو إذا كنت قريبًا من مناطق المزارع، فستتمكن من العثور على الماشية التي نأمل ألا تتأثر وتتكاثر بشكل طبيعي، ما يمنحك إمكانية الوصول إلى المزيد من البروتين وتنوع أكبر في خيارات الطعام.

قال راجوزا إن شمال وجنوب كارولينا يقدمان أيضا خيارات جذابة، حيث الطقس الرائع، والمياه، والأراضي الزراعية بها كل ما تحتاجه من طعام وماء ومأوى، فقط وتأكد من الابتعاد عن المناطق الحضرية المكتظة بالسكان، في بيئة ما بعد نهاية العالم، وسيكون الأشخاص الباقون على قيد الحياة والذين أصبحوا يائسين أحد أكثر أجزاء الحياة تحديًا، وكنت سأبحث عن مكان للعيش فيه منعزلا، ربما في منطقة حرجية، من المهم الآن تعلم مهارات البقاء التي اعتاد أسلافنا على معرفتها كطريقة حياة يومية، أو على الأقل قم بشراء كتاب عن مهارات البقاء واحتفظ به في متناول اليد.

يقول إدواردز، مؤلف كتاب The Top Producer Life، إن أفضل مكان لشراء العقارات للنجاة من الحرب النووية هو جبال روكي، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التضاريس الوعرة والنائية ويصعب الوصول إليها، مما يجعل من الصعب على الرؤوس الحربية النووية الوصول إلى المنطقة. 

 أشار إدواردز إلى أن ارتفاع جبال روكي يعني أن التساقط سوف يتشتت بسرعة أكبر ويساعده الرياح العاتية، ما قد يساعد في تقليل أي مادة مشعة تصل إلى المنطقة.

كما يوصي بمناطق في الغرب الأوسط والجنوب الشرقي -وخاصة المناطق الريفية التي لديها إمكانية الوصول إلى المياه العذبة والأراضي الزراعية.

يضيف: المناطق في الغرب الأوسط والجنوب الشرقي بعيدة كل البعد عن الأهداف النووية الرئيسية، ولديها الكثير من الوصول إلى المياه العذبة والطعام والإمدادات، وتقع هذه المناطق عمومًا خارج المراكز السكانية الرئيسية، مما يعني أن فرصة السقوط من هجوم نووي أقل، غالبًا ما تكون هذه المناطق أقل تكلفة من أجزاء أخرى من البلاد، مما يسهل شراء عقار وبناء مأوى.

كما أنه ينصح مدينة نبراسكا على أنها اختيار جيد، يوفر الموقع الجغرافي لنبراسكا الحماية ضد التداعيات النووية.

وتُظهر الخريطة الأهداف المحتملة في كل ولاية، مع وجود مجموعات كثيفة على طول الساحل الشرقي، وفي كاليفورنيا يتم أيضا تمييز مجموعات كبيرة بشكل خاص في كولورادو ومونتانا ونورث داكوتا ووايومنج.

محطات الطاقة النووية النشطة أهداف كبيرة، إذ أن هناك حوالي 90 محطة نووية نشطة في الولايات المتحدة، بما في ذلك مصانع في ألاباما، وأريزونا، وماريلاند ونيوجيرسي، وبنسلفانيا، وتينيسي.

وقامت الولايات المتحدة بوضع القوات النووية بشكل استراتيجي، والتي يمكن أن تكون أهدافًا نووية رئيسية، بعيدًا عن المراكز السكانية، هناك ICBM صوامع الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والقواعد البحرية والجوية، ومستودعات التخزين النووية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. 

نصيحة منظمة الصحة العالمية إذا كنت متورطًا في منطقة القنبلة النووية 

•    ابتعد وأغلق وقم بتغطية عينيك لمنع الإضرار ببصرك.

•    أسقط على الأرض ووجهك لأسفل وضع يديك تحت جسمك.

•    ابق مسطحًا حتى تمر الحرارة وموجتي صدمة.

•    ابحث عن شيء يغطي فمك وأنفك، مثل وشاح أو منديل.

•    قم بإزالة أي غبار من ملابسك.

•    انتقل إلى ملجأ أو قبو أو منطقة أخرى تحت الأرض.

•    أغلق أنظمة التهوية وأغلق الأبواب أو النوافذ حتى تمر السحابة المتساقطة.

•    ابق في الداخل حتى تقول السلطات إنه من الآمن الخروج.

•    استمع إلى الإذاعة أو التلفزيون المحلي للحصول على المعلومات والمشورة.

•    استخدم الطعام المخزن ومياه الشرب.

•    قم بتنظيف وتغطية أي جروح مفتوحة في جسمك.

•    إذا تم نصحك بالإخلاء، خذ معك لوازم الكوارث "مثل مصباح يدوي وراديو يعمل بالبطارية وطعام الطوارئ والمياه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز