عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية 8 رمضان.. "نجم في كلمتين" عادل هيكل بعبع الزمالك "

عادل هيكل
عادل هيكل

تقدم "بواية روزاليوسف" لقرائها خلال شهر رمضان الكريم، إمساكية مسائية رياضية يوميًا فى تمام السادسة مساءً، تحت عنوان "نجم في كلمتين" تستعرض من خلالها قصة أسطورة رياضية، أو نموذج في عالم كرة القدم.  



 

 

ونجم إمساكية اليوم، هو أحد أشهر حراس مرمى الكرة المصرية، الحارس الأخطبوط عادل هيكل، حارس عرين القلعة الحمراء، وبعبع الزمالك.

 

 

ولد محمد أحمد عادل هيكل، لعبت الصدفة دورًا في رسم المسيرة الكرويى لحارس الأهلي، بحضور حسين كامل، مدرب الناشئين في الأهلي، أحد المباريات التي شارك بها هيكل، ليقرر ضمه للقلعة الحمراء.

 

 

وتألق "هيكل" في حماية عرين الأهلي، ليلقب بعدد من الألقاب منها شيخ الحراس، والأخطبوط، والحارس الطائر، الأمر الذي يأتي عكس بدايته وسوء الحظ الذي لحق به في أول مباراة يحرس بها عرين الأهلي، والتي كانت أمام فريق الترسانة، حيث هزت شباكه انذلك بسادسية نظيفة.

 

 

حقق الأهلي عدد من الإنجازات مع هيكل منها تتويجه بعشر بطولات دوري ممتاز، و6 نسخ لبطولة كأس مصر، بالاضافة إلى تمكنه من تحقيق إنجاز يُنسب له وهو الحفاظ على نظافة شباكه أمام منافس المارد الأحمر التقليدي فريق الزمالك، لتطلق عليه الجماهير لقب "بعبع الزمالك"

 

ومع المنتخب الوطني، ساهم "هيكل" في تتويج المنتخب ببطولة كاس الأمم الإفريقية عام 1959، فضلاً عن التتويج ببطولة إفريقيا المؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية، ليقلب بأبو هول الثاني نظرًا لتألقه مع منتخب الفراعنة.

 

توفى عادل هيكل فى 22 سبتمبر 2018 عن عمر يناهز الـ 84 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، تاركًا مسيرة رياضية مشرفه ومليئة بالألقاب بالنادي الأهلي، وأيضًا مع منتخب مصر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز