عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمير هشام: مواقع التواصل الاجتماعي مصدر أساسي للتسويق والدخل القومي

امير هشام
امير هشام

قال أمير هشام سنوبي، أحد صانع المحتوى الرقمي والخبير التكنولوجي، إن وسائل التواصل الاجتماعي، فرضت واقعًا مختلفًا على الحياة بشكلٍ عامٍ؛ فصار معظم الأشخاص يمارسون جانبًا كبيرًا من حياتهم عليها، ولكن هل استطعنا استيعاب الأمور جيدًا وكيفية استخدامها؟



وأضاف هشام، في تصريحات صحفية، اليوم، أن التسويق اتخذ طريقًا جديدًا بعيدًا عن الطرق التقليدية القديمة، ولكن لا بد على المسوقين وضع دراسات مختلفة تمامًا عن تلك التي كانت معروفة قبل ظهور السوشيال ميديا.

وأوضح سنوبي، أن مواقع التواصل الاجتماعي، وضعت عددًا كبيرًا من الخوارزميات؛ تمكنها من معرفة اهتمامات كل شخض، لتعطيه المحتوى المفضل لديه، الأمر الذي يجب النظر إليه عند وضع خطة تسويقية معينة، فقد يكون التسويق لمنتج يستهدف شرائح عدة، ولكن يقدم بطريقة تقدمه لشريحة واحدة.

وتابع صانع المحتوى، أن أوروبا وأمريكا والصين أيضًا، تسبقنا بخطواتٍ كبيرة فيما يخص التسويق الإلكتروني، ونحن نسير وراءهم بمسافة بعيدة، ولابد أن نلحق بهذا الركب، وإلا سنجد أنفسنا قريبًا مجرد أداة مستخدمة من مواقع التواصل الاجتماعي دون أي تأثير.

وأكد سنوبي، أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون قاطرة مهمة للعرب للحاق بركب التكنولوجيا الذي ينطلق بسرعة الصاروخ، ولكن لابد أن نكون على وعي كامل بما يمكن أن يقدمه لنا وما نريده منه.

واختتم أمير سنوبي تصريحاته، بأن مواقع التواصل الاجتماعي كنز يجب استغلاله تسويقيًا بشكل كبير؛ كونه يقدم مصدرًا مهمًا للدخل خصوصا بالعملات الأجنبية، ويمكن أن يتحول لمصدر دخل قومي لدول كاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز