عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل الأهلي والهلال السوداني الحاسمة.. تعرف على تاريخ مباريات الفريقين بدوري الأبطال

الأهلي والهلال من لقاء سابق
الأهلي والهلال من لقاء سابق

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية، وبالأخص جماهير القلعة الحمراء، موعد مباراة الأهلي اليوم أمام الهلال السوداني، على أحر من الجمر.



 

 

وتحسم نتيجة مباراة المارد الأحمر ومنافسه السوادني، اسم الفريق الثاني المتأهل من المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا للدور الربع النهائي، ليلحق ببطل جنوب إفريقيا صن داونز.

 

 

وقبل انطلاق صافرة اللقاء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً، باستاد القاهرة بحضور 50 ألف مشجع، تستعرض بوابة روزاليوسف تاريخ مواجهات الفريقان خلال البطولة.

 

 

اللقاء الثاني عشر

 

يستعد المارد الأحمر لمواجهة الهلال السوداني باللقاء رقم 12 في تاريخ مواجهاتهما بدوري أبطال إفريقيا. حقق الأهلي الفوز في 4 منها، وتعادل في 4 أخرى، بينما وقع في شباك الهزيمة في 3 مباريات.

1987.. المواجهة الأول 

 

 

تعود بداية مواجهات الفريقين إلى عام 1987، حيث سيطر التعادل السلبي على أحداث اللقاء الأول بالسودان، بينما حقق الفريق الأحمر الفوز في لقاء العودة بالقاهرة بهدفين دون رد.

 

 

الدور الـ32 عام 2004

 

ويعود الفوز الوحيد للهلال السوداني بطولة دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة إلى مباراة  الذهاب بالقاهرة، التي انتهت بهدف دون رد، بينما سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة  أم درمان.

 

مواجهات 2007

 

في اللقاء الخامس فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين دون رد، سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، بينما تمكن الهلال السوداني من الفوز بعقر داره في لقاء العودة بأم درمان بثلاثية نظيفة.

 

 

مواجهات 2019

 

وتواجه الفريقيان مجددًا في موسم 2019-2020 بدور المجموعات، ليواصل الأهلي انتصاراته بالقاهرة بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما انتهت نتيجة لقاء بأم درمان بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل فريق.

 

مواجهات 2021

 

وبالنسخة السابقة، تعادل الفريقيان بدون أهداف بالسودان،  بينما فاز الأهلي بالقاهرة بهدف دون رد أحرزه حسين الشحات.

 

بينما انتهت نتيجة المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية، بدور المجموعات بفوز الهلال السوداني بهدف دون رد.

 

 

سيناريوهات فوز الأهلي

 

 

في حالة احراز الأهلي هدف وحيد خلال اللقاء، مع الحفاظ على نظافة شباكه، يضمن المارد الأحمر التأهل للدور الربع النهائي، حيث يتفوق على الهلال السوداني بفارق الأهداف في ظل تعادل النقاط، بينما في حالة احراز الهلال السوداني هدفًا في اللقاء، فيجب أن يتقدم الأهلي عليه بفارق هدفين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز