عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رواق الأزهر الشريف بين جنبات مراكز الشباب بشمال سيناء

 استمر تنفيذ الرواق الأزهري اليوم السبت، في مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.. حيث حضر ناصر العزازى مدير مركز شباب مدينة العريش اليوم لقاءات الرواق الأزهرى، وحاضر فيها الشيخ حسن صالح في ندوة عن : "فضل العلم و المذاكرة في رمضان"، ومتابعة أسماء أحمد حسينى العضو العلمى لرواق العلوم الشرعية والعربية وحسين عبد العزيز مدير فروع الرواق الأزهرى بشمال سيناء  .



ومن جهة أخرى.. نفذ مركز شباب الكوثر التابع لإدارة شباب الشيخ زويد ندوة اليوم في لقاءات الرواق الأزهرى.. حاضر فيها الشيخ خالد عبد العزيز العيسوى مدير التوجيه والمتابعة بمنطقة الوعظ بشمال سيناء، وتحدث عن حكم الإفطار للمريض، وأجاب أن الفقهاء قالوا إن هناك مرضا يرجى شفائه وهناك مرض لا يرجى شفائه.. فأما المريض الذي يرجى شفائه فينتظر حتى يتم شفائه ويقضى ما فاته من أيام، وأما المريض الذي لا يرجى شفائه فيخرج عن كل يوم قيمة افطار صائم كل على حسب مقدار ما يفكر به في الأيام العادية.

كما تكلم عن زكاة الفطر فإن المسلم يخرج مايعادل صاع ( 2.5 كيلو جراما) من غالب قوت البلد.. كما يجوز تعجيل إخراج زكاة الفطر تيسيرا علي الفقراء..

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز