عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم لإندونيسيا أكثر من 65 مليون دولار لمكافحة تفشي كورونا

كوفيد- 19
كوفيد- 19

قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى إندونيسيا أكثر من 65 مليون دولار أمريكي كمساعدة على مدار ثلاث سنوات من تفشي وباء كورونا “كوفيد- 19”؛ لدعم العاملين في الخطوط الأمامية، وتعزيز المرافق الصحية في البلاد، وتوفير التطعيمات للمقيمين.



 

وقال نائب رئيس البعثة الأمريكية مايكل إف كلاين - خلال فعالية أقيمت في جاكرتا وفقا لصحيفة “جاكرتا بوست" الإندونيسية، اليوم الأحد، إن دعم الوكالة الأمريكية لإندونيسيا في محاربة كورونا قد وصل إلى أكثر من 90% من الإندونيسيين، أو ما يقرب من 260 مليون شخص، بما في ذلك حوالي 840 ألف عامل رعاية صحية في الخطوط الأمامية.

وأضاف كلاين: "في مواجهة هذا التحدي غير المسبوق، وقفت إندونيسيا والولايات المتحدة جنبًا إلى جنب في مواجهة تحدي كورونا، وحشدت الوكالة الأمريكية على وجه الخصوص أكثر من 65 مليون دولار لتمويل جهود وزارة الصحة الإندونيسية لمكافحة الوباء، طرحنا معًا علاجات مبتكرة، وحاربنا المعلومات الخاطئة وحسّننا الأبحاث المختبرية الوطنية".

وتابع "طوال فترة الوباء، عززت الوكالة الأمريكية البنى التحتية فيما يقرب من ألفي مستشفى وعيادة ومختبر في جميع أنحاء الأرخبيل، وباعتبارها أكبر مانح لمبادرة الوصول العالمي للقاحات كوفيد-19 (كوفاكس)، فقد ساعدت المنظمة أيضًا على تقديم أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا".

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية ستستمر في دعم جهود البلاد؛ لتوفير وصول واسع النطاق ومنصف إلى لقاحات كورونا الآمنة والفعالة وإيصالها في المناطق التي يصعب الوصول إليها، مؤكدا أنه على الرغم من التغطية الوطنية الكافية باللقاحات، لا يزال التفاوت في التلقيح قائمًا، لاسيما في المناطق النائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز