عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنجاز تاريخي جديد للجمباز.. يحيى زكريا يحقق برونزية بطولة العالم بتركيا 

يحيى زكربا
يحيى زكربا

دخل يحيى زكريا لاعب المنتخب الوطني للجمباز الفني ونجم أندية وادي دجلة التاريخ وسجل اسمه بأحرف من نور، بعد تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية، خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم للناشئين، المقامة حاليًا في تركيا بمشاركة عدد كبير من المنتخبات في إنجاز جديد لاتحاد الجمباز.



 

 

 

وتوج يحيى زكريا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد تحقيق 13.700 نقطة، خلال مشاركته على جهاز المتوازي، ليصبح أول لاعب مصري يحصد ميدالية في بطولات العالم للناشئين.

 

وكان منتخب مصر للجمباز الفني رجال للناشئين، قد حقق المركز التاسع فرق فى بطولة العالم للجمباز، المقامة حاليا بتركيا بمشاركة 36 منتخبا في إنجاز جديد للجمباز المصري: حيث يعتبر أفضل مركز يحققه منتخب الجمباز في بطولات العالم. 

 

ويشارك منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات في بطولة العالم الثانية للناشئين والناشئات في الفترة من 29 مارس الجاري حتى 2 إبريل المقبل في مدينة أنطاليا بتركيا.

  

ويمثل منتخب مصر للناشئين: مصطفى أحمد  ويحيى ذكريا ومحمد عطية، تحت قيادة الكابتن مصطفى عمر المدير الفني، والكابتن جمال مطر.

ويمثل منتخب مصر للناشئات: جودي عبدالله وسيرين أبوالهدي وشمس علي، تحت قيادة إيڤا شلوبودا المدير الفني  والكابتن عمر حسن وسلمى السعيد، وزكريا غالب، ويترأس البعثة المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز.

إيهاب أمين يشيد بالإنجاز الجديد

ومن جانبه أشاد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز بفوز يحيى زكريا بالميدالية البرونزية، وتحقيق أول ميدالية لمصر فى بطولة العالم للناشئين في إنجاز كبير لأول مرة يتحقق.

 

وأكد أمين أن المستوى لكبير والمتميز، الذي يقدمه منتخب مصر للرجال والآنسات للناشئين في الجمباز الفني في بطولة العالم بتركيا نتيجة جهد كبير مبذول خلال الفترة الماضية للاعبين والأجهزة الفنية واتحاد الجمباز. 

 

ووجه رئيس اتحاد الجمباز الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المستمر للعبة والمنتخبات الوطنية للجمباز، وهو ما أسهم فى تحقيق نتائج متميزة على المستويين الدولي والقاري، خلال الآونة الأخيرة.

 

وتابع رئيس اتحاد الجمباز، أن اللعبة تشهد حاليا طفرة كبيرة في مصر في جميع فروع الجمباز، وهو ما ظهر خلال مشاركة منتخبات مصر في سلسلة بطولة العالم المقامة هذا العام، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز