عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

تحت مظلة حياة كريمة

برلمانية تدشن مؤسسة "أمل مصر" للمشاركة في تطوير القرى

امل سلامه
امل سلامه

أعلنت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان عن تدشين مؤسسة "أمل مصر" تحت التأسيس لتكون شريكا فاعلا مع منظمات المجتمع المدنى ومؤسسات الدولة لتنفيذ المبادرات الرئاسية؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين فى القرى والمناطق الأكثر فقرا.



جاء ذلك خلال حفل الافطار الذي نظمته النائبة أمل سلامة بحضور رموز العمل السياسي والاقتصادى ونواب مجلسي النواب والشيوخ وقيادات العمل الأهلى والاينرويل.

وقالت النائبة أمل سلامة أن فكرة تأسيس المؤسسة جاءت بعد النجاح الكبير وغير المسبوق لمشروع "أمل مصر" فى تطوير وتنمية قرية "الحلة" بمركز قوص بمحافظة قنا، وتحويلها إلى قرية نموذجية صديقة للبيئة وخالية من الأمية والأمراض المعدية، تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فضلا عن تنمية وعى المواطنين للحفاظ على المكتسبات التي حققتها مبادرة "حياة كريمة" والمشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضافت أن مؤسسة "أمل مصر" تهدف أن تكون شريكا فاعلا مع مؤسسات الدولة فى مشروعات تنمية وبناء الإنسان فى القرى والمناطق الأكثر احتياجا، وزيادة وعى المواطنين للحفاظ على البيئة، والتصدى للشائعات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما تحمل المؤسسة على عاتقها الدفاع عن حقوق المرأة، والحفاظ على تماسك الأسرة والمجتمع، فضلا عن رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن من بين أهداف مؤسسة "أمل مصر" الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية بالقرى والمناطق الأكثر فقرا، وتطوير قدرات المرأة وتنمية مهاراتها بهدف تمكينها اقتصاديا وسياسيا وتعزيز مشاركتها فى الحياة السياسية، ودعم مشروعات المرأة المعيلة، وإنشاء دور لرعاية الأيتام وحضانات للأطفال ودور للطالبات المغتربات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز