عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإنتاج الحربي يتابع مستجدات بعض البحوث التي تنفذها الشركات التابعة

وزير الإنتاج الحربي أثناء الاجتماع
وزير الإنتاج الحربي أثناء الاجتماع

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى إن الوزارة تعمل للتنسيق مع الجهات ذات الصلة لربط البحث العلمي بالصناعة، والتوصل لمخرجات تتوافق مع احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة وعلى رأسها قطاع الصناعات العسكرية.



 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من المسؤولين بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من البحوث التي يتم تنفيذها بعدد من الشركات التابعة.

 

وأوضح الوزير الحرص على إقرار العديد من البحوث التي تستهدف تطوير التكنولوجيات المستخدمة في الإنتاج خاصة تلك المستخدمة بالمجال العسكري وتحديث المنتجات الحالية أو الخروج بمنتجات جديدة؛ للقيام بمهمة وزارة الإنتاج الحربي الأساسية لتلبية مطالب القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات بأعلى جودة وكفاءة.

 

وأضاف أن عملية البحث والتطوير بالوزارة هي عملية مستمرة لا تتوقف عند مستوى معين، ففي كل مرحلة من مراحل عملية البحث والتطوير تظهر العديد من القضايا الفنية والمالية والإدارية التي يجب حلها وتنسيقها وهو ما يستدعي المتابعة الدورية لعملية البحث والتطوير بالوزارة والكيانات التابعة لها.

 

وأكد ضرورة الحرص على الاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة لتغذية الصناعات خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من تغيرات حالية والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانيات المحلية؛ لتقليل الفجوة الاستيرادية من خلال توفير خامات ومستلزمات إنتاج بديلة.

 

ولفت إلى ضرورة ابتكار معدات حديثة تتواكب ومتطلبات العصر، وهو ما تسعى الوزارة لتحقيقه من خلال الاستغلال الأمثل لكل الموارد البشرية والتكنولوجية المتاحة بالشركات والوحدات التابعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة. من جانبه.. قال المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إن الوزير أكد - خلال الاجتماع - أن مصر تشهد تطورًا ونقلةً نوعية بمجال الصناعات الدفاعية خلال السنوات الأخيرة، منوهًا بأن البحوث تعد أساس هذا التطور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز