عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة: المسافرون من بريطانيا لدول الاتحاد الأوروبي والعكس سيعانون من طوابير انتظار طويلة

المسافرون من بريطانيا لدول الاتحاد الأوروبي
المسافرون من بريطانيا لدول الاتحاد الأوروبي

قالت صحيفة بريطانية إن المسافرين من بريطانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي والعكس سيعانون من طوابير طويلة "أطول بسبع مرات" من السابق لانهاء اجراءات الدخول والخروج بدءاً من شهر مايو المقبل.



 

وذكرت "إكسبريس" البريطانية اليوم الاثنين، أنه في كل مرة سيكون مطلوباً من المسافر بصمات الأصابع قبل المغادرة أو الوصول إلى ميناء دوفر البريطاني من الاتحاد الأوروبي والعكس، مشيرة إلى أنه بالنظام الجديد سيتعين على المواطنين غير الأوروبيين، بما في ذلك البريطانيين، الحصول على بصمات أصابعهم وتحليل القياسات الحيوية للوجه في كل مرة يدخلون فيها إلى الاتحاد الأوروبي أو يغادرونه.

 

وسيواجه المسافرون طوابير أطول سبع مرات في دوفر هذا الصيف، حيث من المقرر تقديم نظام جديد للتحقق من بصمات الأصابع في مايو المقبل. 

 

وسيأخذ الإجراء الجديد، المعروف باسم نظام الدخول والخروج، صورًا وبصمات أصابع أشخاص من دول ثالثة يعبرون الحدود ويدخلون ويخرجون من الاتحاد الأوروبي.

 

وطلبت المملكة المتحدة أن تُدرج في النظام الجديد - المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في مايو 2023 - كجزء من صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد المساهمة في تطويرها أثناء عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت إدارة الهجرة والشؤون الداخلية بالمفوضية الأوروبية: "سيحل نظام الدخول والخروج محل النظام الحالي للختم اليدوي لجوازات السفر، والذي يستغرق وقتًا طويلاً، ولا يوفر بيانات موثوقة عن المعابر الحدودية ولا يسمح بالكشف المنتظم عن الذين تجاوزوا مدة الإقامة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز