عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الثقافة و السياحة الصيني

رسالة الرئيس شي تدعو إلى تكثيف التبادلات الثقافية والإنسانية بين الصين والعرب

وزير الثقافة والسياحة الصينى
وزير الثقافة والسياحة الصينى

قال وزير السياحة والثقافة الصيني هيو هيبينج اليوم الاثنين، إنه خلال القمة الصينية العربية الأولى، اتفق الرئيس الصيني شي جين بينج وقادة الدول العربية على العمل المشترك على بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد.



كما أكد الرئيس شي جين بينج أنه يتعين على الجانبين الصيني والعربي تعزيز التبادل الحضاري، وزيادة التفاهم والثقة المتبادلة، وتكريس قيم البشرية المشتركة المتمثلة في السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية ونصب قدوة للتواصل والاستفادة المتبادلة بين الحضارات في العصر الجديد.

وأكد الوزير الصيني خلال كلمة ألقاها في معرض الأعمال الرائعة المبدعة من الفنانين والصينيين، أن وزارة الثقافة والسياحة الصينية تحرص على العمل مع الجانب العربي على تطبيق إنجازات القمة الصينية العربية الأولى بنشاط، وتنفيذ "الأعمال الثمانية المشتركة" عند العمق، والاستمرار في تعميق التبادل والتعاون في مجال الثقافة والسياحة، والمواصلة على تنظيم "التقاء الفنانين في طريق الحرير" وغيرها من الفعاليات النموذجية، وتقديم الدعم والمساعدة للفنانين الصينيين والعرب في إقامة الرحلات الإبداعية وعرض الأعمال وتدريب المواهب.

وتابع: "يسرني أن نجتمع في القاهرة، المدينة التي يعود تاريخها إلى ما قبل آلاف السنين، للاستماع إلى رسالة الرد المهمة الموجهة إلى الفنانين العرب من قبل فخامة الرئيس شي جينبينغ، ومشاهدة افتتاح "التقاء الفنانين في طريق الحرير - معرض الأعمال الرائعة المبدعة من الفنانين الصينيين والعرب المشاهير".

وأضاف هيو هيبينج، أسجل التهنئة الحارة نيابة عن وزارة الثقافة والسياحة الصينية لافتتاح المعرض، وأعبر عن خالص التقدير للفنانين الصينيين والعرب.

وأكد الوزير الصيني، أن الرئيس شي جينبينج تواصل مع الفنانين العرب من خلال تبادل الرسالة، الأمر الذي شجعنا وأنعش قلوبنا.

وتابع أن  رسالة الرد من قبل الرئيس الصيني قد أعطت التقدير عاليا لأهمية مشاركة الفنانين العرب في “التقاء الفنانين في طريق الحرير - الرحلة الإبداعية الفنية لمشاهير الفنانين العرب في الصين” وقامت بالدعوة إلى تكثيف التبادلات الإنسانية والثقافية بين الصين والدول العربية، وتعزيز الاستفادة المتبادلة بين الحضارتين.

وقال وزير السياحة والثقافة الصيني: إن ذلك الأمر الذي سيؤدي بالتأكيد وبشكل فعال إلى تعايش الحضارات المتنوعة في ظل التغيرات غير المسبوقة منذ مائة سنة، والعمل على بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز