عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأندية التونسية تعلن انسحابها من البطولة الإفريقية لليد بالقاهرة

أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد انسحاب الأندية التونسية من المشاركة في منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 18 مايو المقبل في النادي الأهلي بالجزيرة.



 

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق مشاركة فريقي الترجي وساقية الزيت من تونس في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

ومن المقرر أن تشهد البطولة حتى الآن مشاركة 11 فريق هي، الأهلي والزمالك وسبورتنج من مصر، والهلال الليبي ورجاء أغادير ووداد سمارة من المغرب ومؤسسة أندري نزيكو والقوات المسلحة والشرطة من الكاميرون وشبيبة كينشاسا من الكونغو والنجم الأحمر الإيفواري وكيركوس الإثيوبي.

موعد قرعة بطولة السوبر لليد

 

ويجري النادي الأهلي، الخميس القادم، مراسم قرعة بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد «رجال»، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس «رجال وسيدات»، التي من المقرر أن يستضيفها الأهلي في مايو المقبل.

 

وتنطلق القرعة في التاسعة مساءً بقاعة فكري أباظة في حضور محمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، والكابتن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي، مدير البطولة، وقيادات الاتحادين الإفريقي والمصري.

 

وعقدت اللجنة العليا المنظمة سلسلة اجتماعات على مدار الأيام الماضية مع رؤساء اللجان الفرعية، لمواصلة الترتيبات الخاصة باستضافة البطولات الثلاث، ومتابعة العمل فيما يتعلق بالتعاقد مع العديد من الفنادق لإقامة الفرق المشاركة وكذلك الحكام، ومسؤولي الاتحاد الإفريقي، إلى جانب متابعة ما تم بخصوص المسابقة الخاصة باختيار شعار للبطولة، التي تتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس الاتحاد الإفريقي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور إريمو، قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس السوبر المقرر إقامتها شهر إبريل المقبل بالقاهرة.

ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة الأهلي والزمالك من مصر، والترجي والإفريقي من تونس.

وتقام بطولة كأس السوبر خلال الفترة من 22 وحتى 25 إبريل المقبل، على صالة النادي الأهلي بالجزيرة.

ويتأهل المتوج بلقب كأس السوبر مباشرة للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي مؤخرا منح الأهلي حق تنظيم بطولتي كأس السوبر الإفريقي، والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكأس، على أن تقام المنافسات على صالة فرع النادي في الجزيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز