عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فى حضور وزيرى ثقافة البلدين :

أهرامات الجيزة تحتضن أكبر حفل أوركسترا صيني تقليدي بمشاركة موسيقيين مصريين

أقيمت مساء أمس الحفلة الموسيقية القومية المصرية الصينية في منطقة أهرامات الجيزة التاريخية في القاهرة ، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية ووزارة الثقافة والسياحة الصينية ، والسفارة الصينية لدى مصر.



 

وحضر هذا الحدث أحمد عيسى أبو حسين، وزير السياحة والآثار المصري، ونيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، وكان الضيف البارز في الحدث السيد هو خه بينغ، وزير الثقافة والسياحة الصيني، الذي يزور مصر حاليا .

 

كما حضر  الحفل لياو لي تشيانغ، السفير الصيني لدى مصر، وأكثر من 600 شخصية عامة و دبلوماسية و فنية مصرية وصينية.

 

واستمتع الجمهور بالأداء الرائع الذي قدمه فنانو أوركسترا الصين الوطنية التقليدية والموسيقيون المصريون.

 

من جانبها قالت تشاو تسونغ، مديرة أوركسترا الصين الوطنية التقليدية: هذه هي المرة الثانية التي تأتي فيها أوركسترا الصين الوطنية التقليدية إلى مصر، ولكن في المرة الأولى التي قدمنا فيها أمام الأهرامات، كنا متحمسين للغاية، وهذه المرة رتبنا ثلاث مقطوعات بالتعاون مع فنانين مصريين، وكانت النتائج جيدة جدا، كنا سعداء جدا.

 

بينما قالت موظفة باحدى الشركات الصينية في مصر: يشرفني أن أشترك في هذه الحفلة، وهذه هي المرة الأولى التي أشترك في مثل هذا الحدث ،  أنا متأثرة جدا، وكنت سعيدة جدا بالمشاركة في سهرة عيد الربيع الصيني من قبل، لأنني نادرا ما أرى مصريين يحضرون سهرة عيد الربيع الصيني، ويجب أن تكون العلاقات الصينية المصرية أفضل في المستقبل. وسيتعرف شعبا البلدين على ثقافة بعضهما البعض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز