عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطلب أردني فلسطيني مشترك

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية

  



يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الخميس، جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، بطلب أردني فلسطيني مشترك، وبالتنسيق مع الإمارات العربية المتحدة والصين، حسبما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية وبالتنسيق مع الأشقاء في دولة فلسطين، وجمهورية مصر العربية بصفتها رئيس الدورة العادية 159 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء، إلى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، على ضوء التطورات التي يشهدها المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف، جراء اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف، أمس، والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه.

وأدانت الجامعة العربية - خلال اجتماعها اليوم - الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، مطالبة بوقف فوري لجميع أشكال العنف والانتهاكات الإسرائيلية. 

وقد أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية - في بيان - استمرار التحرك وعلى المستوى العربي ضمن سلسلة الإجراءات والاتصالات والتنسيق الذي تقوم بها المملكة، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية التي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، وتصرفاً ومرفوضاً ومداناً يستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها.

ويؤكد الأردن - طبقا للبيان - وبالتنسيق مع الأشقاء العرب على اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات التي من شأنها وقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير، والتحذير من مغبته، وتحميل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعاته، التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز