عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يواصل الابتعاد بصدارة الدوري الممتاز بثلاثية في شباك غزل المحلة

واصل الأهلي الابتعاد بصدارة الدوري الممتاز بعد فوزه الكبير على ضيفه غزل المحلة، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة في إطار الجولة 23 من الدوري الممتاز.



سجل ثلاثية الأهلي كل من: أحمد العش مدافع المحلة بالخطأ في مرمي فريقه بالدقيقة 42، وعلي معلول في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، ومحمد شريف بالدقيقة 91.

ورفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الدوري من 19 مباراة وبفارق خمس نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني من 21 لقاء ،بينما تجمد رصيد المحلة عند 30 نقطة في المركز الثامن .

وبدأ الاهلي اللقاء بتشكيل مختلف عن مباراة الهلال الماضية حيث لعب بعلي لطفي في حراسة المرمى وامامه الرباعي الدفاعي ربيعة وعبد المنعم ومعلول وخالد عبد الفتاح ،ومروان عطية والسولية وعبد القادر والشحات وحمدي فتحي بوسط الملعب ،ومحمود كهربا في الهجوم .

وضغط الأهلي مع بداية الشوط الأول على فريق غزل المحلة في محاولة لإدراك هدف مبكر، وفي الدقيقة الثانية معلول كرة من يسار الملعب ولكنها لم تجد سوى مدافعي المحلة،وبعدها بدقيقة سدد محمود كهربا كرة قوية اعلي عارضة المحلة .

 

و في الدقيقة 20 يسدد عمرو السولية كرة صاروخية في ولكنها علت المرمى،وفي الدقيقة 30 وكاد ان يتقدم حمدي فتحي بهدف للأهلي، حين وصلته كرة عرضية من زميله خالد عبدالفتاح ولكن العارضة تصدت لرأسيته. 

وفي الدقيقة 42، تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في ينفذها علي معلول داخل منطقة جزاء غزل المحلة ليُسجل لاعب الأخير أحمد العش هدفًا بالخطأ في مرماه عند محاولة إبعاد الكرة،لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المحلة التعويض وبدأ بالضغط على دفاع الأهلي، وفي الدقيقة 46 وصلت الكرة لكريم مصطفى ليسدد، ولكنها مرت إلى جوار المرمى.

وفي الدقيقة 52، سدد عمر السولية كرة قوية، لكنها مرت إلى جوار مرمى غزل المحلة.

وحصل الأهلي في الدقيقة 58 على ركلة جزاء بعد اصطدمت الكرة في يد لاعب المحلة، ونجح معلول في تنفيذها بنجاح.

وأجرى الأهلي عدة تغيرات بنزول تاو والقندوسي ومحمد شريف بدلا من السولية والشحات وكهربا، وشكلت التغييرات خطورة على مرمى المحلة. 

وأضاع "تاو" فرصتين، بالإضافة إلى فرصة للقندوسي، وفي الدقيقة 91 محمد شريف الهدف الثالث للأهلي بعد متابعته لتسديدة القندوسي ، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة؛ ليواصل التحليق في الصدارة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز