عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة ..

أطباء القاهرة: المبادرات الرئاسية ساهمت في الارتقاء بالمنطومة الصحية

د. شيرين غالب
د. شيرين غالب

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة، أشادت د. شيرين غالب، الأمين العام لاتحاد الأطباء الشرعيين العرب، نقيب أطباء القاهرة، بالطفرة التي شهدتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الارتقاء بالمنظومة الصحية، المبادرات الرئاسية التي بدأت بالقضاء على فيروس c التي أسفرت عن فحص 70 مليون مواطن وعلاج 2.2 مليون مصاب بفيروس سي بنسبة شفاء تجاوزت 95%. وحظيت بإشادة عالمية  تكتمل بطبيق نظام التامين الصحي الشامل، القضاء على قوائم الانتظار.



وأشادت غالب بالجهود التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية، في دعم الحكومات والمنظمات العربية والدولية في مواجهة التحديات الصحية، وقد ظهر ذلك جلياً أثناء جائحة كورونا.

ودعت نقيب أطباء القاهرة منظمة الصحة العالمية للاستمرار في تقديم الدعم خاصة للدول التي ما زالت تواجه تحديات سواء بانتشار أمراض مزمنة أو فيروسات معدية وتبني مبادرة 100 مليون صحة ودعم تطبيقها في الدول النامية التي ما زالت تعاني من آثار فيروس سي.

وقد تبنت مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجموعة من المبادرات التي استهدفت تحسين الوضع الصحي العام والارتقاء بالمنظومة الصحية، من بينها (مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف المبكر للأمراض غير السارية والبرامج المتفرعة منها، ومبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، ومبادرة دعم صحة المرأة، ومبادرة اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومبادرة دعم صحة الأم والجنين، ومبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، ومبادرة الرعاية الصحية لكبار السن، ومبادرة علاج الأطفال من مرضى الضمور العضلي والكشف المبكر عن سرطان الرئة والقولون والبروستاتا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز