عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإصلاح والنهضة: لا بد من التحرك الحاسم ضد أي معوقات تحول دون جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، وعضو المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر، بأن ملف الاستثمارات الأجنبية المباشرة يجب أن يكون على رأس الحكومة، مشيراً إلى أنه لا بد من التحرك السريع والحاسم مع أي معوقات في الإجراءات أو التشريعات تحول دون جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.



وأضاف عبد العزيز بأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحركات حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في تشجيع الاستثمار كانت نقطة في غاية الأهمية ولكن لابد من تعديلات في البيئة التشريعية وحوكمة الإجراءات التنفيذية لضمان بقاء واستمرارية الاستثمارات الأجنبية المباشرة وعدم خروجها لدول أخرى في الإقليم.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه هناك تنافس محموم مع دول في محيطنا الإقليمي والعربي، مشيراً إلى أنه علينا ليس فقط تسهيل الإجراءات ولكن تقديم حزمة من المحفزات للإبقاء على المستثمرين وكذلك لجذب استثمارات جديدة.

وأضاف عبدالعزيز أن من أهم تلك المحفزات توحيد التشريعات وتسويق التسهيلات ضمن حملة موسعة للوصول إلى المستثمرين وتغيير الصورة النمطية عن بيروقراطية الإجراءات، وما يستتبع ذلك من تطوير أداء العامل البشري في القطاع الحكومي، وكذلك حوكمة ورقمنة كافة المعاملات التي يقوم بها المستثمرون، تسهيلا للإجراءات وتقليلا للروتين ومحاربة لأي فرص للفساد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز