عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: للجامعات دور مهم في تحويل المخرجات العلمية لمنتجات يمكن الاستفادة منها

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أهمية دور الجامعات في تحويل المخرجات العلمية والبحثية إلى منتجات يمكن الاستفادة منها في الأسواق المحلية، والارتقاء بالصناعة الوطنية وتوطينها لتحسين المستوى الاقتصادي وتعزيز قدرة الصناعة المصرية على المنافسة إقليميًا ودوليًا.



 

وذكر بيان صادر اليوم السبت عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، أعلنت عن تصنيع أول ماكينة غزل ونسيج مُتنقلة بأيدي طلاب برنامج تشغيل وصيانة مُعدات الغزل والنسيج، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والدكتور حافظ سعيد منسق البرنامج.

 

وقدم الطلاب شرحًا وافيًا حول فكرة الماكينة وطريقة تجميعها، وأشاروا إلى الاستفادة من التدريبات العملية التي تربط بين المحتوى النظري والتطبيقي والتي ساهمت في نجاحهم في تصنيع الماكينة.

 

وأكدت الدكتورة هبة فاروق على حرص الدولة على دعم طلاب الجامعات التكنولوجية مشيرة إلى أهمية برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج الذي سيكون له تأثير كبير على النهضة الصناعية الوطنية، مُثنية على جهود الطلاب في تصنيع الماكينة وأشارت إلى أهمية استمرار جهودهم لتصنيع المزيد من الماكينات للمُساهمة في الارتقاء بالصناعة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز