عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأرصاد الجوية تكشف أحر يوم في بريطانيا

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

الأرصاد الجوية البريطانية، تتوقع أن تتمتع المملكة المتحدة بأشعة الشمس 18 درجة مئوية في عيد الفصح الأحد، والذي يقول خبراء الأرصاد إنه قد يكون أحر يوم في العام حتى الآن.



 

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتجاوز درجة الحرارة درجة الحرارة في بعض الجزر اليونانية بما في ذلك سانتوريني وميكونوس وكريت، حيث سافر الكثير من الناس لقضاء عطلة عيد الفصح.

 

 وقال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إن الضغط المرتفع الذي يتحرك في جميع أنحاء البلاد" في توقيت بشكل جيد" يومي السبت والأحد.

ومع ذلك، فقد تم حث الناس على عدم التقليل من قوة الشمس، حيث أن مستويات الأشعة فوق البنفسجية قوية مثل "نهاية الصيف"، مما يؤدي إلى خطر الإصابة بحروق الشمس.

وقال خبير  الأرصاد الجوية كريج سنيل إن الزئبق وصل إلى 17 درجة مئوية في بعض أجزاء المملكة المتحدة اليوم السبت، عندما تشرق الشمس في الغالبية العظمى من المناطق.

 

وقال سنيل: "بعد ذلك، في يوم عيد الفصح بالنسبة لجزء كبير من المملكة المتحدة، سيكون الأمر معقولًا إلى حد ما، والمكان الوحيد الذي من المحتمل أن نرى فيه تغييرًا هو أيرلندا الشمالية حيث ستتحول إلى نسيم على نحو متزايد، وغائم، وفي النهاية رطب".

 

ولكن بالنسبة للجزء الأكبر سيكون الجو مشمسًا إلى حد ما وقد تصل درجات الحرارة إلى ذروتها عند حوالي 18 درجة مئوية - لذلك، سيكون الجو دافئًا بشكل لطيف هناك."

 

كان أحر يوم في عام 2023 حتى الآن هو 30 مارس عندما تم تسجيل درجة حرارة 17.8 درجة مئوية في قرية سوفولك في سانتون داونهام.

يُعتقد أن ما يقدر بنحو مليوني سائح بريطاني سافروا إلى الخارج خلال عطلة نهاية الأسبوع في عطلة عيد الفصح، وفقًا لمنظمة تجارة السفر، "ABTA".

لكن يمكن لأي شخص سيعود الأسبوع المقبل أن يتوقع جوًا رطبًا بالمنزل، مع احتمال استمرار الظروف غير المستقرة في عيد الفصح الاثنين وخلال الأسبوع.

 

 عطلة عيد الفصح

 

وحذر سنيل من أن الأجواء ستتحول إلى "رطبة وعاصفة" مع دخولنا الأسبوع المقبل، وسيكون يوم الاثنين بالتأكيد يوم التغيير في حالة الطقس، حيث يبدأ الضغط المنخفض في السيطرة على المشهد، مع أمطار غزيرة، إنه يوم أن تفعل أي شيء تريده في الداخل."

 

وأضاف جيسون كيلي، رئيس الأرصاد الجوية البريطاني: "هناك تغيير في الطريق بالنسبة للطقس في المملكة المتحدة ، حيث يتم استبدال الطقس الجاف والمستقر وفي الأماكن الدافئة بنمط طقس غير مستقر أكثر من بعد ظهر يوم الأحد.

 

ويحدث هذا التغيير أولاً في أيرلندا الشمالية واسكتلندا، حيث سيتم استبدال أمطار بعد ظهر يوم الأحد بأمطار غزيرة بين عشية وضحاها وحتى يوم الاثنين."

من المقرر أن يجلب نظام الضغط المنخفض "فترة مستمرة من الطقس الرطب والرياح" من الثلاثاء وحتى الأربعاء، مع احتمال هطول أمطار غزيرة وحتى تساقط الثلوج - على الرغم من أن هذا سيقتصر على الأرجح على الأراضي المرتفعة في شمال المملكة المتحدة.

ويمكن أن تصل سرعة الرياح إلى 70 ميلاً في الساعة في بعض المناطق المرتفعة أو الساحلية المكشوفة، مع هطول أمطار غزيرة تصل إلى 40 مم من الأمطار، على الرغم من أن التوقعات لا تزال غير مؤكدة في هذه المرحلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز