عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير السعودي في اليمن: 4 أهداف لزيارتي إلى صنعاء

 



 

 

 قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، إنه يزور العاصمة اليمنية صنعاء من أجل تثبيت الهدنة وبحث الوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

 

وأوضح آل جابر في تغريدة له على "تويتر"، الاثنين، أنه يزور صنعاء مع وفد من سلطنة عمان بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار، ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية، للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن. وأضاف أن الزيارة تأتي أيضاً "استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية، ودعماً للمبادرة التي قدمتها في 2021".

 

من جانبها رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بجهود إنهاء الحرب في اليمن وزيارة السفير السعودي لصنعاء. وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية نقلت عن مصادر يمنية، صباح اليوم، أن مسودة خطة السلام الشاملة للأزمة في اليمن في آخر مراحل إعدادها برعاية أممية. وبينت المصادر أن المسودة تتضمن 4 مراحل، أولها وقف شامل لإطلاق النار في البلاد وفتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية، ثم تشكيل لجان لدمج البنك المركزي وتبادل الأسرى والمعتقلين، تليها مرحلة التفاوض المباشر لتأسيس شكل الدولة، وأخيراً المرحلة الانتقالية. وتمثل الزيارة التي يرأسها السفير السعودي لدى اليمن، منذ يوم السبت، تقدماً كبيراً في المشاورات التي تقودها عُمان بين الجانبين منذ فترة طويلة، بالتزامن مع جهود أممية لوقف الحرب. وجاء اللقاء بعد أقل من شهر على إعلان السعودية وإيران إحياء العلاقات الدبلوماسية المجمدة منذ 2016، وهو الاتفاق الذي شمل أيضاً دفع طهران الحوثيين لوقف الحرب والقبول بالتفاوض.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز