عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري ونظيره اليوناني يؤكدان عمق وتاريخية العلاقات بين مصر واليونان

وزير الخارجية سامح شكر ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس
وزير الخارجية سامح شكر ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس

أكد وزير الخارجية سامح شكر ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس اليوم الثلاثاء، خلال لقاء ثنائي مغلق بأثينا عمق وتاريخية العلاقات التي تجمع بين البلدين.



 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- إن الوزيرين أكدا أيضا أهمية استمرار وتيرة التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ويأتي اللقاء في مستهل زيارة وزير الخارجية الحالية إلى العاصمة اليونانية"أثينا".

 

وأشار وزير الخارجية سامح شكرى إلى أن مصر واليونان تسعيان خلال هذه المرحلة لتعزيز التعاون في العديد من المجالات، والتي تشمل الربط الكهربائي البلدين، وكذلك من الربط الكهربائي من خلال اليونان إلى القارة الأوروبية، والاستفادة من الزخم الذي تولد من مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “cop27” والذي عقد في مصر، بالإضافة إلى الاعتماد المتزايد على الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة في إطار الحفاظ على انخفاض درجة حرارة الكوكب والحفاظ على الكوكب للأجيال القادمة. 

 

وقال شكرى "إن ما تستطيع أن توفره مصر من طاقة من خلال الطاقة الشمسية يؤكد مرة أخرى الامتزاج والاعتماد المتبادل فيما بين البلدين"، منوها بمنتدى غاز شرق المتوسط وما يوفره من تنوع لمصادر الطاقة بما يعد من المجالات المهمة في إطار العلاقات بين القاهرة وأثينا. 

 

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقة الثلاثية "المصرية، اليونانية، القبرصية"، وما تحقق من خلال القمم المتتالية من تحديد نطاق التعاون والمشروعات التي تصب في مصلحة الشعوب الثلاثة، مضيفا: "تشرفنا باستقبال فخامة الرئيس القبرصي الجديد، وكان له مباحثات مطولة مع الرئيس السيسي تم من خلالها التأكيد على الدعم للعلاقة الثنائية والثلاثية والتطلع لعقد قمة ثلاثية في النصف الثاني من هذا العام من أجل تعزيز هذه المؤسسة ذات الأهمية، خاصة على المستوى السياسي والاقتصادي بالنسبة للبلدين". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز