عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "المعاشات بالصحفيين" يتقدم لمجلس النقابة بمقترح لمعالجة ثغرات بلائحة استحقاق المعاش

أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة المعاشات بمجلس نقابة الصحفيين
أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة المعاشات بمجلس نقابة الصحفيين

قال رئيس لجنة المعاشات بمجلس نقابة الصحفيين، أيمن عبدالمجيد، إنه سيتقدم لمجلس النقابة بمقترح لإصلاح هيكلي يعالج ثغرات بلائحة استحقاق المعاش، التي تسببت في معاناة مئات الزملاء الذين حال دون حصولهم على النسبة كاملة عدم انقضاء 25 عامًا بجداول النقابة عند استحقاق المعاش. 



 

وأضاف أيمن عبدالمجيد- في تصريح مساء اليوم الثلاثاء -"الشروط المعمول بها للحصول على المعاش كاملًا تستوجب انقضاء 25 عامًا على قيد الصحفي بجداول النقابة، وانقضاء 15 عامًا للحصول على 75%، وما دون ذلك لا يستطيع الحصول على أي معاش، حتى في حالات الوفاة المبكرة يتطلب الأمر قرار مجلس لاستفادة ورثته".

وتابع عبدالمجيد إنه تقدم بمقترح أمام الجمعية العمومية للنقابة في انعقادها يوم 17 مارس الماضي، إثر تعامله مع هذه المشكلة في منصب السكرتير العام، ومن ثم أقرته الجمعية العمومية ليصبح قرارًا ملزمًا. 

وأضاف أن القرار نص على أنه "تقرر منح الزملاء الملتحقين بجدول المعاشات والمستحقين عنهم قيمة 75%؜ من المعاش لمن تجاوزت مدة عضويته 5 سنوات وحتى 15 عامًا، ومن تجاوزت عضويته مشتغلًا 15 عامًا يتقاضى المعاش كاملًا".

وأوضح أنه بذلك يستحق كل من مر على عضويته 5 سنوات فقط وليس 15 عامًا الحصول على 75% من قيمة المعاش، ومن استنفذ في العضوية 15 عامًا فقط يحصل على المعاش كاملًا.

وأشار إلى أنه قدم مذكرة رسمية شارحة للنقيب خالد البلشي، مطالبًا بعرض ذلك القرار الصادر عن الجمعية العمومية على مجلس النقابة المقرر له الخميس القادم، لوضعه موضع التنفيذ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز