عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة: منحة ناصر للقيادة تغلق باب التقديم وتنشر إحصائيات المتقدمين للمنحة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

   أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن غلق استمارة التقديم لمنحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الرابعة، حيث وصل المتقدمين للمنحة حوالي 1185 قيادة شابة من 90 دولة حول العالم، يأتي ذلك تحت شعار "شباب عدم الانحياز وتعاون الجنوب جنوب" وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 



 

وبحسب بيان الوزارة فقد مثلت قارة إفريقيا 84.7% من إجمالي المتقدمين للمنحة، كما مثلت قارة آسيا 11.2%، فيما تقدم من قارة أوربا حوالي 2.4%، إلى جانب 0.9% من قارة أمريكا اللاتينية، كما مثلت قارة أمريكا الشمالية نحو 0.4% من إجمالي المتقدمين، فيما تمثل قارة أستراليا حوالي 0.4% فقط من إجمالي عدد المتقدمين للمنحة.

 

وأضاف البيان أن نسبة المتقدمين للمنحة من الذكور بلغت حوالي 63%، فيما بلغت نسبة الإناث 37% من إجمالي عدد المتقدمين من بينهم حوالي 2.7% من ذوي الهمم من مختلف الجنسيات.

 

وفي سياق متصل كانت قد أعلنت منحة ناصر عن أن الفئة المستهدفة تتراوح أعمارها ما بين 20 إلى 35 سنة من مختلف المجالات والدرجات العلمية من القيادات الشبابية الفاعلة في مجتمعاتهم، وبناء عليه جاءت نسبة المتقدمين للمنحة من حاملي درجة الدكتوراه نحو 5.7% إلى جانب 6.4% نسبة المتقدمين من حملة الماجستير المهني، أما الماجستير الأكاديمي فقد بلغت نسبته 20.5% من إجمالي المتقدمين، إلى جانب نحو 4.9% ما زالوا بمرحلة الدراسات العليا وحوالي 7.9% منهم حاصلين على الدبلومة، فضلاً عن حوالي 41.8% نسبة المتقدمين للمنحة من حاملي البكالوريوس، فيما بلغت نسبة المتقدمين من مرحلة ما قبل التخرج حوالي 12.8% من إجمالي المتقدمين للمنحة. 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الرابعة كانت قد حصلت مؤخراً علي الرعاية الصحفية من الهيئة الوطنية للصحافة، فضلا عن الرعاية السياسية للمرة الثالثة على التوالي من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن المزمع عقدها يونيو المُقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز