عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور وزير الطيران وكوكبة رجال المجتمع

اتحاد المستثمرات العرب تقمن إفطارا تحت شعار "الوحدة الوطنية في حب مصر"

حفل إفطار تحت شعار الوحدة الوطنية في حب مصر
حفل إفطار تحت شعار الوحدة الوطنية في حب مصر

وسط أجواء وطقوس رمضانية خلابة، بمقر فندق لوسيال التابع لدار القوات الجوية، نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسي، حفل إفطار تحت شعار "الوحدة الوطنية في حب مصر "، بحضور محمد عباس وزير الطيران المدني. 



وأعلن وزير الطيران دعم الوزارة مؤتمر الاتحاد القادم في دورته تحت شعار "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي المنعقد في شرم الشيخ.

 وأشار إلى أن مصر للطيران تشهد تطورا كبيرا الفترة المقبلة من حيث تحسين الأداء وزيادة الخطوط إلى دول العالم وأيضا زيادة عدد المقاعد.

 كما حضر الإفطار المستشار خميس البوزيدي – مدير إدارة المجتمع المدني جامعة الدول العربية، والسفير محمدي أحمد، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، واللواء المهندس يحي زكريا – رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران. لواء حسام نجيدة نائب رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ولواء ا. ح. رفيق رأفت.  لواء. احمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر سابقا ود. حافظ عطية الله محافظ الفيوم الأسبق د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق. النائب د. طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للاتحادات والجمعيات الأهلية، وممثلي كافة أطياف المجتمع من رجال الدين من الكنيسة، الأب. بطرس دانيال ممثلا عن الكنيسة الكاثوليكية. ومن الأزهر الشريف د. إلهام محمد شاهين نائبة عن الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر. د.  حسن خليل الأزهر .

 

وممثلي الحكومة من الوزارات والهيئات المختلف، والسفراء وممثلي السفارات العربية الإفريقية والأجنبية والاتحاد الأوربي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلي الهيئات من الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة، وممثلى المركز الطبي العالمي، ومستشفى الجوي التخصصي، ومجمع الجلاء الطبي، ومستشفى وادي النيل، مصر للطيران. ومستشفى جلوبال ميديكال سيتي. والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية.  جمعية مستثمري العاشر من رمضان – منظمة اليونيسيف – UN Women. وفى كلمتها، رحبت الدكتورة هدى يسي، بجموع الحضور، من كافة أطياف المجتمع، مشيرة إلى أن تشريفهم يمثل أكبر دليل على الوحدة الوطنية المنشودة في حب الوطن.

ووجهت، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قال إن "دعم المرأة واجب وطني والتزام سياسي" ..مشيرة  إلى أن  الأمن والأمان يسود جمهورية  مصر الجديدة  ، تحت قيادة فخامته    مما يمثل حافزا لجذب رجال وسيدات الأعمال وإقامة المشروعات الاستثمارية التنموية. 

كما وجهت د. هدى يسي، الشكر للسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ على دعمها للمرأة في كافة المناسبات، وإيمانًها  بأن المرأة شريك أساسي وعنصر فاعل في بناء الجمهورية الجديدة. وأشارت ، إلى أن  المرأة المصرية منذ قيادة فخامة الرئيس لمقاليد حكم البلاد .، حظيت على كل التكريم والتقدير ومكاسب كثيرة ومتعددة والتي كان من أخرها  قرار بتمثيل المرأة، في مجالس إدارة الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها، وأضاقت  د. هدى يسي  قائلة  :  "   إن دعم الرئيس السيسي  للمرأة ، يجعل على عاتقنا نحن النساء ؛ ضرورة العمل بكل طاقاتنا  للمساهمة في تحقيق الاستقرار ودعم التنمية ، ودورها في الحفاظ على نسيج المجتمع وروابطه من خلال إقامة المشروعات وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة ."  ولذا قام اتحاد المستثمرات العرب، بإطلاق مبادرة" عشانك يابلدى" والتي حظيت برعاية الفريق محمد عباس وزيرالطيران ودعم وزارة السياحة والآثار والحكومة المصرية. وفي إطار إعلان فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبـــد الفتـــــاح السيـســي أن عام 2023 عاما للشباب العربي والتأكيد على أهمية التعاون الدولي.

 

 وينظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية وبالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وبرعاية لواء خالد فودة-محافظ جنوب سيناء، الدورة 26 لمؤتمر ومعرض" الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي "الشباب محور التنمية. الفرص والتحديات" بمدينة شرم الشيخ -محافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى3 نوفمبر 2023 ويشهد المؤتمر إقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي "عشانك يا بلدي" دفعًا بالتنمية والسلام

 

وفي كلمته، أكد السفير محمدي أحمد، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، على دور المجلس في دعم التجارة العربية البينية وأهمية دور الاتحادات في تحقيق ذلك. 

وأثنى السفير محمدي، على دور اتحاد المستثمرات العرب في المنظومة الاقتصادية العربية.

 وفيما ألقت فرح صبري، المدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية، الضوء حول الجمعية وأهدافها منذ تأسيسها عام1999، ودورها في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز