عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: مبادرة الرئيس السيسي لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة خطوة هامة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة تمثل خطوة هامة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية .. مشيرا إلى أنه تقدم للمبادرة ١٧٩٤ معلما.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي، اليوم الأربعاء مع عدد من قيادات الوزارة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات من بينها متابعة آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة السيد رئيس الجمهورية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الخاصة بتفعيل مبادرة "إعادة إحياء المسرح المدرسي" والاستثمار في قدرات الطلاب الموهوبين فنيا، كما استعرض الوزير كافة الإجراءات المتعلقة بانتقال العاملين للمقر الجديد للوزارة.

كما استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الإجراءات الخاصة بمبادرة "إعادة إحياء المسرح المدرسي"، حيث أشار الوزير إلى أن هذه المبادرة هي آلية منظمة تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب ورعايتها واستثمارها في مجال المسرح والفن، مؤكدًا على أهمية مواصلة تفعيل خطوات المبادرة وعمل نهضة فى المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال اختيار أفضل ٥ طلاب موهوبين في مجال التمثيل على مستوى كل إدارة تعليمية ثم على مستوى كل مديرية ثم يتم انتقاء فريق يمثل المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازي بأهمية الاستعانة بطلاب الدمج الموهوبين في المبادرة لاستثمار مواهبهم ودمجهم في المجتمع. حضر الاجتماع الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير لشؤون المديريات، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة رباب زیدان مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية والأستاذنهاد سعد مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي والأستاذ عمرو الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.

وعقب الاجتماع، أجرى الوزير جولة تفقدية بالوزارة للاطمئنان على انتظام سير العمل للإدارات التي انتقلت للعمل بشكل تدريجي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كما استعرض خطط تقييم وتدريب الموظفين المقرر انتقالهم لمقر الوزارة الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز