عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش في ملتقى باب أعضاء هيئة التدريس بمعهد إعداد القادة

شاركت جامعة العريش برعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس " معا نلتقى " المنعقد بمركز إعداد القادة بحلوان ، والذي أقيم برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.



 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية.

وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش على أن تنظيم هذا الملتقى جاء للتوعية بما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية كبيرة لتحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة ، وذلك انطلاقا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لما لهم من دور كبير في نقل تلك الخبرات للطلاب باعتبارهم سفراء لجامعاتهم ، وتأكيدا على اهتمام القيادة السياسية ببناء الوعي ، وإعداد جيل من الكوادر الشبابية مؤهل بالعلم والمعرفة .. حيث مثل الجامعة في فعاليات الملتقى الدكتور محمد أحمد السيد والدكتور محمد سيد أحمد والدكتورة نشوى كامل الشعراوي والدكتور أحمد فيصل والدكتورة نجلاء فرج السيد والدكتورة راندا يسري السيد .

هذا .. وقد قدم وفد جامعة العريش عرضا تقديميا عن الرؤية الاستراتيجية لتعزيز النفوذ المكانى للجامعات في التنوير الثقافي والحد من التطرف الأخلاقي ، وهذا العرض ممثلا لخمس جامعات “العريش، المنصورة، أسيوط، الأقصر، والأزهر “.

وحاضر خلال فعاليات الملتقى نخبة من رواد الفكر السياسى والاجتماعى منهم اللواء أركان حرب سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر وأحد القامات التي كان لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية ومدير الشؤون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة ، والذي تحدث عن اتجاهات ودوائر الأمن القومي والعلاقات المصرية الخارجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز