عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تطلق دعوة لتقديم مقترحات بشأن مفاهيم التمويل المختلط لبرنامج التحول في مجال الطاقة

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامج التمويل المختلط لتحويل الطاقة، وذلك من خلال إصدار دعوة أولية لمقترحات المفاهيم لهياكل التمويل المختلط التي يقودها القطاع الخاص.



 

وجاء على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري مع معالجة الطلب المتزايد على الطاقة في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية سيتطلب استثمارات ضخمة (والتي تقدرها وكالة الطاقة الدولية بأكثر من 2 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2030).وفي هذا الإطار فإن تحرير رأس المال من المستثمرين المؤسسيين سيكون أمرا أساسيا لتحقيق حجم التمويل اللازم لتمويل انتقال الطاقة.

 

وتابع البيان أنه من خلال التمويل المشترك التحفيزي من الحكومة الأمريكية والشركاء الآخرين، ويتمثل هدف برنامج التمويل المختلط لتحويل الطاقة في تعبئة رأس مال قدره مليار دولار لتعزيز جهود التحول في الطاقة في الأسواق الناشئة والمساعدة في الحد من متوسط ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية.

 

ويجري تشجيع مديري الصناديق أو جهات نشر رأس المال الأخرى على تقديم مقترحات مفاهيمية لهياكل التمويل المختلط التي تنشر التمويل التحفيزي في مجموعة من الشركات القائمة على الأسواق الناشئة والأصول الحقيقية التي تعزز انتقال الطاقة في هذا العقد. وستتم الدعوة لتقديم المفاهيم المختصرة لتقديم مقترحات كاملة.

 

وتهدف العملية إلى منح جائزة واحدة أو اثنتين من رأس المال التحفيزي غير القابل للسداد من حكومة الولايات المتحدة، والذي يصل إجماليه إلى 15 مليون دولار، رهنا بتوافر الأموال ، وإخطار الكونجرس ، واستكمال الإجراءات المحلية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز