عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيره البيئة الألمانية: التخلص التدريجي من المحطات النووية يجعل بلادنا أكثر أمانًا

المحطات النووية
المحطات النووية

ذكرت الحكومة الألمانية اليوم أنه سيتم إزالة محطات ايمسلاند Emsland و Isar 2 ايسرا ٢و Neckarwesthemونيكر فيستهايم 2 من الخدمة وهذا يمثل نهاية عصر الطاقة النووية لتوليد الطاقة في ألمانيا بدءا من غد السبت.



 

وطبقا لتصريحات لوزيره البيئة الفيدرالي شتيفى ليمكي: "إن التخلص التدريجي من المحطات النووية يجعل بلادنا أكثر أمانًا" وسيستمر ضمان إمدادات الطاقة - حتى بدون محطات الطاقة النووية.

 

واضافت ستستمر محطة نيكارويستيم للطاقة النووية بالقرب من هايلبرون في العمل حتى منتصف إبريل 2023 على أبعد تقدير، وفقًا لقانون الطاقة الذرية لافتا أنه في 15 إبريل " يوم غد" ، ينتهي عصر استخدام الطاقة النووية في ألمانيا لا يمكن إجراء مزيد من العمليات بعد ذلك لأسباب قانونية وتقنية وتجارية. كانت المعرفة المكتسبة في جميع أنحاء العالم حول تشغيل محطات الطاقة والتخلص من النفايات المشعة أمرًا حاسمًا للتخلص التدريجي من استخدام الطاقة النووية لإمداد الكهرباء في ألمانيا.

واشارت الوزيره وفقًا لاختبار الإجهاد الثاني ، ربما كان هناك نقص في الطاقة في الشتاء الماضي. كانت خلفية ذلك الوضع المتوتر للغاية في إمدادات الكهرباء نتيجة الحرب الروسية ضد أوكرانيا. 

كما كان للجفاف وانخفاض المياه والمشاكل في محطات الطاقة النووية الفرنسية تأثير مماثل.

وتابعت لذلك كانت هناك حاجة لاتخاذ تدابير لضمان توفير الكهرباء الكافية في الشتاء الماضي: لذلك قررت الحكومة الفيدرالية السماح للمحطات الثلاثة الأخيرة للطاقة النووية Emsland و Isar 2 و Neckarwestheim 2 بمواصلة العمل حتى 15 إبريل 2023. كان من الضروري إجراء تغيير في القانون ، لأن التخلص التدريجي من الطاقة النووية، الذي تقرر آخر مرة في عام 2011، كان مقررًا أخيرًا في نهاية عام 2022 في قانون الطاقة الذرية.

كما اكدت وزيره البيئة الفيدراليه شتيفي ليمكي: "إن التخلص التدريجي من الأسلحة النووية يجعل بلادنا أكثر أمانًا ، ومخاطر الطاقة النووية لا يمكن السيطرة عليها في النهاية".

وذكرت إن الأربعة أشهر ونصف من التشغيل المطول للمحطات الثلاث الأخيرة للطاقة النووية لا تعني أي توليد إضافي للكهرباء ، بل تعني تأخيرا في الإنتاج. وبالتالي ، فإن الشد لا يسبب أي نفايات نووية إضافية عالية الإشعاع. منذ أن تمت الموافقة على طلب إيقاف تشغيل Neckarwestheim 2 أيضًا في بداية إبريل ، فقد انتهت عمليات الرسم هنا حتى قبل ذلك.

فيما أكد وزير الاقتصاد والمناخ الفيدرالي روبرت هابيك أن "أمن إمدادات الطاقة في ألمانيا كان مضمونًا في هذا الشتاء الصعب وسيستمر ضمانه". يمكن منع نقص الغاز الشتاء الماضي. يمكن متابعة استقرار إمدادات الغاز في ألمانيا في تقرير إدارة وكالة الشبكة الفيدرالية ، والذي يتم تحديثه يوميًا.

واكد انه في شتاء 2023/24، تفترض الحكومة الفيدرالية سيناريو متغير للطاقة. ستأتي واردات الغاز ، التي كانت تأتي في السابق من روسيا ، من عدة دول: تم تعويض الواردات بالفعل إلى حد كبير من خلال المزيد من شحنات الغاز الطبيعي من النرويج وهولندا. يضاف إلى ذلك واردات إضافية عبر محطات الغاز الطبيعي المسال عبر شمال غرب أوروبا ، وقد أدى انخفاض الطلب على الغاز بالفعل إلى جعل المزيد من التعويض غير ضروري. ومع ذلك ، فإن الحكومة الفيدرالية تقوم أيضًا بالتبادل مع دول أخرى من أجل تنويع واردات الغاز مرة أخرى.

وشدد هابيك : "لدينا الوضع تحت السيطرة بفضل مستويات الملء العالية في مرافق تخزين الغاز ومحطات الغاز السائل الجديدة على سواحل ألمانيا الشمالية ، وليس أقلها بفضل الطاقات المتجددة". وفقًا لذلك ، تقترب الحكومة الفيدرالية من غاز جديد ومتنوع ، وفي المستقبل أيضًا ، شراكات الهيدروجين. يجري توسيع البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال في شمال ألمانيا ، وتم بالفعل استكمال محطة واحدة. أخيرًا وليس آخرًا ، ستضمن مرافق تخزين الغاز المملوءة جيدًا أيضًا حالة غاز مختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز