عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تعرّف على عقوبة المتهم بتسريب وثائق المخابرات الأمريكية..وجلسة الـ١٨ دقيقة

جاك تيكسيرا
جاك تيكسيرا

قضى جاك تيكسيرا، المتهم بتسريب وثائق المخابرات الأمريكية السرية، ١٨ دقيقة فقط أمام قاضي التحقيق، قبل أن يتم تقييد يديه مرة أخرى ويبقى في الحبس الاحتياطي حتى جلسة الاستماع بكفالة يوم الأربعاء المقبل.



 

جاك تيكسيرا 
 

 

وكشفت وثيقة محكمة تم الكشف عنها حديثًا، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أجرى مقابلة مع عضو في مجموعة دردشة خاصة عبر الإنترنت يوم الاثنين مما أدى بهم إلى اعتقال تيكسيرا.

بكت العائلة بينما كانت تيكسيرا تقف أمام القاضي

 

كان أحد أفراد عائلة جاك تيكسيرا، قد بكى أثناء اقتياده إلى قاعة المحكمة اليوم، حيث جلس أقاربه على مقاعد بينما أزيلت الأصفاد من يديه وشرح القاضي التهم الموجهة إليه - والتي  إذا ثبتت، قد تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات.

 

شون بيل: تسريب الوثائق السرية ربما يكون ناتجا عن تركها في غرفة اجتماعات القادة

 

 

 

في سياق ذات صلة، كشف المحلل العسكري شون بيل، الذي قضى جل حياته المهنية في القوات الجوية  الأمريكية، عن ملابسات كثيرة في قضية قيام شاب عمره ٢١ عامًا بتسريب وثائق سرية من قاعدة عسكرية حساسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

وقال شون بيل: بصفته نائب مارشال جوي، كان يرى كل يوم وثيقة مماثلة لتلك التي يُزعم أنها تسربت في مركز عمليات مركزي، حيث يقوم القادة العسكريون ذوو النجوم الثلاثة والأربعة بتنفيذ إحاطة استخباراتية.

قال بيل إنه "من الصعب جدًا أن نرى كيف سيتمكن شاب يبلغ من العمر 21 عامًا من الحصول على نسخة رقمية" وحتى لو فعل ذلك، فلن يتمكن من طباعتها "لأن أي من الطابعات لن تسمح له".

 

وقال إن القادة العسكريون الكبار هم الوحيدون الذين يتلقون نسخًا ورقية، لذا إذا كانت الاتهامات الموجهة ضد تيكسيرا صحيحة، فسيكون "من المرجح أكثر" أنه جمع قصاصات من الورق تركوها وراءهم في غرفة الإحاطة.

 

وأضاف أن هذا من شأنه أن يفسر سبب كون بعض البيانات عمرها عدة أشهر و"متباينة في طبيعتها".

 

يذكر أن تسريب وثائق المخابرات المركزية الأمريكية، أحدث ضجة كبرى في مختلف دول العالم، وكشف تجسس الولايات المتحدة على حلفائها قبل أعدائها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز