عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا في القدس بدعوى "رفعهم أعلام منظمات فلسطينية معادية"

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إنها اعتقلت 17 فلسطينيا من باحات المسجد الأقصى عقب أداء عشرات اللآلاف صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بدعوى رفع أعمال منظمات "معادية".



 

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن بيان للشرطة إن قوة كبيرة من الشرطة انتشرت عند باب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى في نهاية الصلاة، بهدف "مواجهة أي أحداث غير عادية".

 

 

وذكرت الشرطة أنه تم نشر أكثر من 2000 شرطي وجندي مع تعزيزات كبيرة في جميع أنحاء القدس اليوم. وأفادت بأنه بعد وقت قصير من انتهاء الصلاة، لوح عدد من الملثمين بأعلام ولافتات "المنظمات الإرهابية" بحسب زعمهم، في ساحات الحرم القدسي. ونتيجة لذلك تم اعتقال 17 فلسطينيا، بحسب ما ورد في الصحيفة.

 

في البداية، تم الإبلاغ عن اعتقال ثمانية فقط، ولكن تم الإبلاغ فيما بعد عن اعتقالات إضافية لفلسطينيين، حاول بعضهم التملص من الشرطة بتغيير ملابسهم - ومع ذلك، وفقًا للشرطة، قاموا بمراقبة تحركاتهم باستخدام العديد من الكاميرات المثبتة في المنطقة، بحسب الصحيفة.

 

 

وتزايدت التوترات منذ بداية شهر رمضان الجاري في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة، بعدما اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى واعتدت على المصلين بالضرب، ما قوبل بإطلاق صواريخ من قطاع غزة ولبنان باتجاه إسرائيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز