عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور محمد سعد الدين: تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار أهم خطوات تشجيع الاستثمار

الدكتور محمد سعد الدين
الدكتور محمد سعد الدين

أشاد الدكتور محمد سعد الدين نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات بقرار رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار ونظام عمله، وكذلك قرار تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للتصدير.



وأوضح سعد الدين أن المجلس الأعلى للاستثمار يعد خطوة هامة للغاية في طريق تحسين مناخ الاستثمار في مصر وإجراء مزيد من الإصلاحات التشريعية للوضع الاقتصادى في ظل التحديات العالمية، مشيرا بأن رئاسة القيادة السياسية لهذا المجلس يعطى رسالة طمئنة عالية للمستثمرين ويساهم في جذب رؤوس الأموال الخارجية للاقتصاد المصري.

وطالب نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بضرورة سرعة أن يستفيد الاقتصاد المصري والصناعة الوطنية من الإصلاحات الكبيرة ومشروعات البنية التحتية التي أنجزتها مصر خلال الأعوام الأخيرة  في ضخ مزيد من رؤوس الأموال للاستفادة القصوى منها في زيادة عجلة الإنتاج المحلى وزياد الصادرات.

على صعيد متصل قال الدكتور محمد سعد الدين بأن الاقتصاد المصري يحتاج على وجه السرعة إلى هيئة مستقلة لرعاية المستثمرين تتمثل عن هيكل إداري مستقل يتمتع بنفوذ وسلطات غير محدودة في الإشراف على المناطق الصناعية لتنفيذ هدف الدولة في إحداث نقلة صناعية واقتصادية وفى وقت قياسى وتقديم حلول غير تقليدية تمنح قٌبلة الحياة للصناعة والإنتاج وإنهاء كافة الإجراءات والتراخيص للمصانع خلال 24 ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز