عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متمردون يشنون هجوما على موقع عسكري في إقليم "بابوا" شرقي إندونيسيا وسقوط قتلى

متمردون يشنون هجوما على موقع عسكري
متمردون يشنون هجوما على موقع عسكري

 شن متمردون انفصاليون هجوما على موقع عسكري في إقليم "بابوا" المضطرب الواقع شرقي إندونيسيا؛ ما أسفر عن مقتل وفقدان عدد من الجنود. 



وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم الأحد أن منفذي الهجوم التابعين لجيش تحرير بابوا الغربية - الجناح المسلح لحركة "بابوا الحرة" - نفذوا الهجوم ضد الجنود الإندونيسيين أمس السبت في منطقة "ندوجا" .

من جهته .. قال المتحدث العسكري في إقليم بابوا الكولونيل هيرمان تريمان، إن الجنود كانوا جزءا من مجموعة تم نشرها للبحث عن طيار نيوزيلندي يعمل لدى شركة طيران "سوسي إير" الإندونيسية اختطفه متمردون في شهر فبراير الماضي.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه مازال غير معروف بالتحديد عدد الجنود الذين لقوا مصرعهم أو أصيبوا، مشيرا إلى أن السلطات تجري البحث عن حوالي 30 جنديا آخرين فقدوا في أعقاب الهجوم؛ من بينهم 9 جنود يُعتقد أنهم محتجزين من قبل المتمردين، ولكن الطقس الضبابي والأمطار الغزيرة ورداءة الاتصال تعيق عملية البحث.

فيما أكد متحدث باسم جيش تحرير بابوا الغربية سيبي سامبوم - في بيان - أن مقاتلي الجماعة نفذوا الهجوم ردا على مقتل متمردين اثنين خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الإندونيسية الشهر الماضي، وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 9 أفراد من قوات النخبة المسلحة الإندونيس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز