عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. مندوب مصر بجامعة العربية يحذر من خطورة الأوضاع في السودان

السفير عبيده الدندراوي خلال كلمته بالاجتماع
السفير عبيده الدندراوي خلال كلمته بالاجتماع

حذرت مصر من خطورة الأوضاع في السودان ودعت إلى ضرورة التحرك من اجل استعادة الاستقرار في البلاد. وقال السفير محمد عرفي مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية إن الأمر جلل وخطير بالسودان ويستلزم سرعة التحرك.



 وقال السفير عبيده الدندراوي رئيس وفد مصر المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية إنه لابد من تنسيق المواقف العربية لإعادة الاستقرار في السودان حيث أن السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

وطالب السفير عبيده الدندراوي، خلال كلمته بالاجتماع الطارئ الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين برئاسة مصر المنعقد اليوم الأحد، الأطراف السودانية بضرورة ضبط النفس معربا عن أسف مصر لوقوع ضحايا وتقدمت بالمواساة لأهاليهم.

وركز السفير عبيده الدندراوي، على ضرورة الحفاظ على البعثات في السودان ومن بينها بعثات مصر التعليمية والأزهر والري المصري والبنك الأهلي وقنصلياتنا في بورسودان ووادي حلفا وشركات القطاع الخاص المصرية ومصر للطيران ووكالة أنباء الشرق الأوسط جميعهم بخير وسلام.

وشدد على السودان ضمان سلامة المصريين على أراضيها، مشيرًا إلى أن السودان تمثل العمق الاستراتيجي لمصر حيث أن مصير أبناء وأدى النيل مصير مشترك. وأكد الدندراوي، دعم مصر من اجل الاستقرار في السودان وضرورة تسوية النقاط الخلافية للخروج من الأزمة الراهنة مؤكدًا أن مصر ستواصل تكثيف اتصالاتها الثنائية والإقليمية والتنسيق مع الجامعة العربية من اجل استقرار السودان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز