عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل| الجيش السوداني يوجه رسالة إلى منتسبي قوات الدعم السريع..تعرف على تفاصيلها

القوات المسلحة السودانية
القوات المسلحة السودانية

أصدرت القوات المسلحة السودانية منذ قليل اليوم الاثنين، بيانًا وجهت، خلاله دعوة إلى منتسبي الدعم السريع للمسارعة بالانضمام إلى القوات المسلحة الآبية لخدمة بلادهم بين صفوفها.



  وقال البيان إن القوات المسلحة، تتقدم بالتحية والتقدير، إلى الشعب السوداني معتذرة عن الظروف الصعبة التي يعايشها المواطنون خلال هذه الأيام، والتي خلقها تمرد قيادة الدعم السريع غير المبرر على الدولة.

 

وتابع البيان القول: نثمن صبر ومساندة شعبنا لجيشه الوطني الذي لم يكن مثارا للشك على مدى تاريخه الطويل، ونرفع أهم القبعات إحترامًا على وقفتهم الصلبة خلف جيشهم خلال هذه المحنة الوطنية.

 

وتضمن البيان، توجيه أسمى آيات الشكر لمنتسبي قواتنا المسلحة، الذين قدموا أروع الأمثلة في التضحية والفداء من خلال تصديهم لهذا الخطر الداهم الذي لم يسبق أن عايشته بلادهم الغالية من قبل.

 

وقال البيان: في ظل هذا المنعطف التاريخي الحاسم، ندعو جميع أبناء بلادنا من منتسبي الدعم السريع الذين قدموا لبلادهم خدمات جليلة سابقة لا تنكر، للمسارعة بالانضمام إلى القوات المسلحة الآبية لخدمة بلادهم بين صفوفها، فنحن نربأ بهم أن يكونوا مطية لخدمة أهداف وأجندة لشخص واحد، بل لتوجيه طاقاتهم بين إخوانهم في الجيش السوداني ومكونات المنظومة الأمنية للدولة، التي سيجدون بين صفوفها ما يستحقونه من تأهيل وتقدير، ولن تستغنى عن خدماتهم بالتسريح لأن البلاد لا زالت في أشد الحوجة لسواعد بنيها مجتمعة.

 

وأكد البيان للشعب السوادني الكريم أن قيادة القوات المسلحة ستظل على عهدها وكلمتها معه بألا تراجع ولا نكوص عن تنفيذ المسار السياسي الذي التزمت به.

وأعربت عن أمنياتها بأن يعود إلى سبيل الرشد الذين تمادوا في هذه الحماقات التي وصلت بالبلاد إلى هذا المنزلق الذي حذرت منه القوات المسلحة في مناسبات عديدة، وأن ينتهي هذا الكابوس المزعج الذي جثم على الوطن خلال الأيام السابقة، لينعم أبناءه بالأمن والاستقرار والعيش الكريم.

 

القوات المسلحة السودانية تحذر من الانسياق وراء بعض الأبواق الإعلامية للمليشيا المتمردة

 

 وفي سياق متصل، كانت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، قد أصدرت أيضًا اليوم الاثنين، بيانًا أكدت خلاله أن بعض الأبواق الإعلامية للمليشيا المتمردة تقوم ببث الكثير من الأكاذيب لتضليل الرأي العام.

وأشار البيان إلى أن الموقف العملياتي حتى الآن بالعاصمة يتضمن اشتباكات محدودة حول محيط القيادة العامة ووسط الخرطوم، مؤكدًا أن القوات المسلحة تسيطر تمامًا على جميع مقراتها ولا صحة لما يتم تداوله بشأن استيلاء العدو على القيادة أو بيت الضيافة أو القصر الجمهوري.

وأوضح بيان القوات المسلحة السودانية أن قواته الجوية نفذت ضربات ضد عدد من الأهداف المعادية وسيتم مواصلة ذلك حتى تصفية أخر جيب للمليشيا المتمردة بالعاصمة التي بدأت تقوم فيها بممارسة أعمال سلب ونهب متفرقة تحت التهديد لممتلكات المواطنين العزل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز