عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رانيا المشاط: البنك الدولي شريك تنموي رئيسي لمصر لدعم النمو الاقتصادي الشامل والمستدام

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن مجموعة البنك الدولي شريك رئيسي للحكومة فى التنمية ودعم النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مشيرة الى أنه يتم العمل مع البنك الدولي من خلال البرامج بمختلف المجالات لاسيما الأمن الغذائي والاستثمار في رأس المال البشري والحماية الاجتماعية.



 

جاء خلال لقاء الوزيرة ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، الذي يعتزم ترك منصبه بنهاية السنة المالية للبنك في 30 يونيو المقبل، وذلك خلال فعاليات اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023 بواشنطن.

 

ووجهت رانيا المشاط، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الاثنين الشكر لديفيد مالباس على جهوده في دعم الشراكة بين مصر والبنك خلال السنوات الماضية، وتعزيز برامج التعاون الإنمائي، وتنفيذ العديد من الشراكات والمشروعات التي تأتي في ضوء أولويات الدولة التنموية لتنفيذ أجندة التنمية 2030، ودعم الجهود في مختلف المجالات.

 

وأشارت إلى دعم رئيس البنك الدولي لإقرار تقرير المناخ والتنمية القطري CCDR، والاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر والبنك الدولي (2023 - 2027)، والتي تستهدف بداية فصل جديد من التعاون المثمر بين الجانبين للسنوات المقبلة.

 

وكان ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، قد زار مصر في إطار مشاركة البنك الدولي بمؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ، حيث شهد بجانب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إطلاق تقرير المناخ والتنمية القطري الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وثمن جهود مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي.

 

ويستعرض تقرير المناخ والتنمية في مصر التحديات والفرص المتاحة لتحقيق التوافق بين الأهداف الإنمائية لمصر والمناخ، كما يحدد فرص الحد من أوجه القصور، وإدارة المخاطر، وتقوية الأساس اللازم لزيادة مشاركة القطاع الخاص. 

 

وكانت وزيرة التعاون الدولي قد شاركت بفعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي عقدت تحت شعار (الطريق إلى المستقبل: بناء القدرة على الصمود وإعادة تشكيل التنمية)، بمشاركة محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية؛ لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز