عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تبحث مع الإمارات وفرنسا الوضع في السودان

ناقشت نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، مع المستشار الرئاسي في دولة الإمارات، أنور قرقاش، هاتفيا اليوم الثلاثاء، القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان وضمان سلامة جميع المدنيين.



كما أكدت نائب وزير الخارجية والمستشار الرئاسي التزامهما المشترك بتعزيز السلام في اليمن وتخفيف التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين واغتنام الفرص لتعميق التعاون الثنائي- وفق بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية الإلكتروني. الولايات المتحدة وفرنسا تبحثان الوضع في السودان 

كما بحثت شيرمان مع الأمينة العامة لوزارة الخارجية الفرنسية آن ماري ديسكوت، في مكالمة هاتفية أيضا الوضع في السودان، بما في ذلك الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار وضمان سلامة جميع المدنيين. 

وشارك الجانبان المخاوف بشأن الإجراءات التي تتخذها جمهورية الصين الشعبية والتي تقوض الوضع الراهن عبر مضيق تايوان وسلطوا الضوء على أهمية السلام والاستقرار والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأكدت شيرمان وديسكوت دعمهما القوي لأوكرانيا في الوقت الذي تواصل فيه الدفاع عن نفسها ضد حرب روسيا كما استعرضا الجهود المبذولة لدفع الحوار والدبلوماسية في أرمينيا وأذربيجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز