عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يكسر الزمالك هيمنة تجاوزت الربع قرن لفتيات الذهب بالأهلي؟

ستحمل مباراة فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي مع فريق الزمالك مساء اليوم الأربعاء في المباراة الثانية من الدور النهائي لبطولة دوري سيدات الكرة الطائرة، مزيدا من الإثارة إذ أن الزمالك في حالة تكرار فوزه على الاهلي يتوج باللقب رسميا، بينما في حالة فوز الأهلي يتم اللجوء للقاء فاصل غدا الخميس.



وتقام المباراة في الحادية عشرة مساء اليوم على صالة الألعاب بمدينة السادس من أكتوبر.

وحسم نادي الزمالك المباراة الأولى في نهائي دوري سيدات الكرة الطائرة بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 3/1 في مباراة مثيرة أجريت أمس على صالة الألعاب بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وجاءت نتيجة الأشواط:

الشوط الأول - الأهلي (0) 17 - 25 (1) الزمالك

الشوط الثاني- الأهلي (1) 25 - 11 (1) الزمالك

الشوط الثالث - الأهلي (1) 23 - 25 (2) الزمالك

الشوط الرابع - الأهلي (0) 14 - 25 (1) الزمالك

ويقام هذا الدور بنظام البيست أوف 3 حيث تقام المباراة الثانية اليوم وفي حالة فوز الزمالك يتوج باللقب رسميا، بينما إذا فاز الأهلي تقام مباراة فاصلة غدا الخميس.

كسر هيمنة فتيات الذهب

يعد النادي الأهلي هو حامل لقب دوري سيدات الكرة الطائرة حيث فازت سيدات الأهلي للكرة الطائرة بلقب الدوري المصري للموسم الماضي 2021 /2022 بعد التغلب على سبورتنج في المباراة النهائية.

وحصد فريق سيدات الأهلي للكرة الطائرة الدوري المصري 38 مرة من قبل في تاريخه، منهم 27 مرة على التوالي.

فالفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي والملقب بفتيات الذهب بقيادة حمدي الصافي، المدير الفني، هو أنجح فريق لعبة جماعية نسائي في السنوات الأخيرة بعد سيطرته على الألقاب المحلية دون منافس.

بالإضافة لتحقيقه رقما قياسيا في عدد مرات الفوز في المباريات دون هزائم فهل ينجح الزمالك في كسر هذه الهيمنة المحلية التي تجاوزت الربع قرن؟

ولما لا، فالزمالك هذا الموسم ظهر بشكل مختلف عن أي موسم مضى، بعد إجراء ٥ تدعيمات قوية لم تحدث في السنوات الماضية، وهي مريم متولي وفريدة العسقلاني ومايا ممدوح ودانا شوقي، بالإضافة لمريم مصطفى المصابة، جميعهن من النادي الأهلي وبالتأكيد منهن أثرت كثيرا على الأهلي برحيلها مثل مريم متولي.

بالإضافة للبرازيلية ميلكا لوبيسكا دا سيلفا المحترفة التي ظهرت بشكل قوي أمس أمام الأهلي.

الزمالك يحلم في مباراة اليوم لحسم اللقب مبكرا دون الحاجة لمباراة فاصلة، والعودة لمنصات التتويج التي غاب عنها تماما طوال السنوات الماضية، بينما يسعى الأهلي لترتيب أوراقه وتدارك خسارة الأمس وتجنب نفس مصير فريق رجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز