عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة

إنقاذ حياة معتمر مصري على يد فرق الإنقاذ الطبية في مكة المكرمة

إنقاذ حياة معتمر مصري على يد فرق الإنقاذ الطبية
إنقاذ حياة معتمر مصري على يد فرق الإنقاذ الطبية

تمكنت فرق إنقاذ الحياة في منطقة مكة المكرمة من إنقاذ حياة معتمر مصري، يبلغ من العمر 32 عاماً توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة تعرض إلى ضيق شديد في التنفس، مما أدى إلى فقدانه الوعي.



 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه تم نقل المريض إلى مركز طوارئ الحرم من خلال الفرق الإسعافية وأثناء نقله إلى مركز طوارئ الحرم توقف القلب، وأُجري التدخل السريع من الفريق الإسعافي بعمل إنعاش قلبي لمدة 12 دقيقة، وبعد وصول المريض إلى مركز طوارئ الحرم تعرض لتوقف آخر للقلب واستمر الفريق بمركز الطوارئ بعمل الإنعاش القلبي لمدة 15 دقيقة وإعطاء الصدمات الكهربائية.

 

وأكد الفريق الطبي المعالج، أنه قد أُجريت الفحوصات السريرية والأشعة اللازمة التي بينت عدم وجود انتظام في عضلة القلب للمريض والتهاب شديد في الرئتين، حيث وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي وإدخاله لقسم العناية المركزة بالمستشفى لتلقي الرعاية الكاملة من قبل الفريق الطبي المختص حتى استقرت حالة المريض في اليوم التالي.

وأشار  الفريق المعالج، إلى أنه وبعد التأكد التام من استقرار الحالة التنفسية للمريض رُفع جهاز التنفس الصناعي وعادت العلامات الحيوية بشكل طبيعي، ولايزال المريض تحت المتابعة ومراحل العلاج مع الفرق الطبية لحين خروجه بالسلامة بإذن الله من المستشفى.

وأكد تجمع مكة المكرمة الصحي الجاهزية التامة، واستعداد جميع المرافق الصحية، لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين، حيث تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية وطواقمها الطبية المؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.

يُذكر أن مستشفى أجياد للطوارئ، تمكن خلال العام الماضي 2022م من تقديم خدمة طبية لـ637 حالة دخول للعناية المركزة، ويواصل "خط إنقاذ الحياة" في "الصحة" بتقديم خدماته على المستوى الوطني للمنشآت الصحية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك على مدار الساعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز