عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الرسالة الأخيرة من قائد الجيش السوداني إلى "حميدتي"

البرهان وحميدتي
البرهان وحميدتي

 أعلن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة جيش السودانية، أنه لن يوافق على هدنة محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”، قائد قوات الدعم السريع، ما دامت قوات الأخير موجودة في المناطق السكنية وتتدخل في إعاقة أداء الخدمات العامة في الخرطوم.



 

أشار البرهان، إلى أن قوات الدعم السريع استولت على خمسة مستشفيات في العاصمة لعلاج جرحاها وسيطرت على مختلف الخدمات ومراكز الشرطة، واستخدمتها كمقرات لقواتها.

 

وقال إن قوات الدفاع المنتشرة في شوارع الأحياء أقامت حواجز وترهب المدنيين وتجردهم من هوياتهم وتبتزهم وتستولي على ممتلكاتهم، وكذلك التعامل مع الأشخاص على أساس خلفياتهم الأساسية.

 

وتساءل: "لا يمكنك الحديث عن هدنة في ظل هذه الظروف، وقال إن الحوار مع قوات الدعم السريع لا يمكن تحقيقه إلا إذا انسحبت قواتها من الخرطوم، وتوقف القتال في الأحياء السكنية.

 

وشدد القائد العام للقوات المسلحة السودانية على أن الجيش السوداني يسيطر على جميع أنحاء البلاد.

وبشأن استمرار “حميدتي” في منصب نائب رئيس مجلس السيادة، أوضح البرهان أنه سيتم اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب ضد “حميدتي”، دون مزيد من التفاصيل.

واتهم القائد العام للجيش السوداني، خصمه قائد قوات الدعم السريع بمحاولة الاستيلاء على الدولة السودانية ومحاولة تسخير الاتفاق الإطاري لصالحهم.

كما اتهم قيادة قوات الدعم السريع بالسيطرة على السودان بالقوة، متعهدًا بعدم السماح بذلك، وكرر أنه لا يمكن تسليم الدولة إلى فرد يعمل لمصلحته فقط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز