عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي قبل مواجهة اليوم

الأهلي
الأهلي

يلتقي الأهلي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولي، مع منافسه الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. المواجهة ينتظرها عشاق الكرة الإفريقية بفارغ الصبر.



تعد مواجهة اليوم هي المواجهة رقم ١٠ في تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولات الإفريقية. واعتمادًا على العامل التاريخي فان المارد الأحمر يتفوق على الفريق المغربي في مجمل المواجهات، حيث فاز الأهلي في ٣ لقاءات و تعادل في ٤ وذاق طعم الخسارة في لقاءين فقط.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

 

دوري أبطال إفريقيا ١٩٩٩

تعود بداية مواجهات الفريقان بالبطولة لنسخة عام ١٩٩٩، والتي شهدت تلك النسخة على فوز الرجاء في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد، بينما انتهى لقاء العودة في المغرب بالتعادل.

 

دوري أبطال إفريقيا ٢٠٠٢

تكرر سيناريو نسخة ١٩٩٩، حيث فاز الرجاء للمرة الثانية في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، بينما انتهى لقاء العودة بالتعادل مرة اخرى.

 

دوري أبطال إفريقيا ٢٠٠٥

شهدت تلك النسخة على تحقيق المارد الأحمر على أول انتصاراته على الفريق المغربي بالقاهرة بهدف دون رد عن طريق محمد شوقي الذي قاد الأهلي لكسر سطوة الرجاء. وفي لقاء العودة تعادل الفريقان بعدما قلب هدف عماد متعب موازين المباراة التي كانت تذهب نحو فوز الرجاء المغربي.

توقفت مواجهات الأهلي والرجاء المغربي لمدة ١٧ عام قبل أن يعودان للمواجهة مرة اخرى ببطولة السوبر الافريقي ٢٠٢٢ بعدما تأهل الأهلي نتيجة فوزه بدوري أبطال إفريقيا بينما كان الرجاء بطلًا لبطولة الكونفدرالية.

 

 

السوبر الإفريقي ٢٠٢٢

 انتهت تلك المواجهة الحاسمة بفوز الأهلي وتتويجه بكأس السوبر بعد أن استطاع إيقاع الفريق المغربي في شباك الهزيمة بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة ٥/٦.

 

 

دوري أبطال إفريقيا ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

 

في نسخة البطولة ٢٠٢١، تواجه الفريقان للمرة الأولى في دور الربع النهائي، ليحسم الأهلي تأهله لدور النصف النهائي على حساب الفريق المغربي بعدما فاز في القاهرة بنتيجة ٢-١ وتعادل بالمغرب بهدف مقابل هدف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز