عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رأسية عبد المنعم تحسم الشوط الأول للأهلي أمام الرجاء المغربي

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والرجاء المغربي بتقدم الشياطين الحمر بهدف دون رد، أحرزه محمد عبدالمنعم بالدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.



 

في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول أظهر فريق الرجاء المغربي سيطرة تامة على الكرة، من خلال شن عدد من الهجمات ألزمت المارد الأحمر على اتباع أسلوب الدفاع في بداية الشوط، وكانت أخطر تلك الهجمات هي الكرة الصاروخية لمحمد النهيري، والتي أنقذها محمد الشناوي بشكل ولا أروع.

 

وفي الدقيقة ٨ بدأت ملامح محاولات المارد الأحمر بالظهور، التي قادها مروان عطية بكرة عرضية خالية من الخطورة، تعامل معها أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء بسهولة تامة.

 

وكاد حسين الشحات أن يحقق التقدم للمارد الأحمر بالدقيقة ١١ من عمر الشوط الأول من خلال تسديدة جاءت كالصاروخ، باغتت الزنيتي، ولكنه استطاع حماية عرينه من هدف أول مؤكد للأهلي.

 

وبخطأ تكتيكي بالتمركز، تمكن حسين الشحات من اختراق صفوف الفريق المغربي مرة أخرى بالدقيقة ٢١ وكان قريبًا من إحراز هدف الأهلي الأول، الذي كان كفيلا أن يحقق الأفضلية للفريق الأحمر ولكن الزنيتي واصل تألقه أنقذ شباكه من جديد، وبالدقيقة ٢٣، سجل محمود كهربا الهدف الأول للأهلي، ولكن حكم اللقاء محمود إسماعيل لم يحتسب الهدف لوجود كهربا في وضعية تسلل.

 

وبشكل ولا أروع، أنقذ العملاق محمد الشناوي شباكه من كرة خطيرة من فريق الرجاء المغربي بالدقيقة ٣٤، بعد خطأ فادح من خط دفاع الأهلي.

 

واستمرت محاولات كلا الفريقين لإحراز هدف التقدم، حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط، وبعرضية متقنة من علي معلول أسكن محمد عبدالمنعم هدف الأهلي الأول في شباك الزنيتي برأسية ولا أروع.

 

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، قد أعلن عن تشكيل المارد الأحمر للقاء، والذي جاء كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، مروان عطية.

 

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز