عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني يحذر من أسلوب خداعي ترتكبه قوات الدعم السريع

أصدرت القوات المسلحة السودانية تنبيهًا إلى المواطنين قالت خلاله إنها رصدت استخدام "المتمردين" لأسلوب خداع يتضمن ارتداء أزياء القوات المسلحة واستخدام عربات لاندكروزر بطلاء مشابه لذلك المستخدم في عربات الجيش للتضليل ومحاولة إلصاق بعض الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها بقواتنا.



 

وحذرت القوات المسلحة السودانية، مليشيا  الدعم السريع من ارتكاب هذا السلوك المرصود.

 

ميليشا الدعم السريع تعتدي على البعثات الدبلوماسية أثناء إجلائها

 

وفي سياق أخر، كانت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية قد أصدرت أيضًا منذ قليل، بيانًا أكدت خلاله أن مليشيا الدعم السريع ارتكبت عدة انتهاكات على بعثات دبلوماسية ليلة أمس واليوم كالاتي:

● سرقة العربة الدبلوماسية الخاصة بالسفير الماليزي أثناء تسوقه بعد إنزاله من العربة وهروبهم بها. ● اعتدت مليشيا الدعم السريع المتمردة اليوم على موكب إخلاء أفراد السفارة القطرية المتجه إلى بورتسودان وقامت بنهب أموالهم و جميع حقائبهم وهواتفهم النقالة. ● الاعتداء على موكب  السفارة الفرنسية بإطلاق النار مما أدى إلى عودتهم وتعطيل عملية الإخلاء. ● إصابة أحد الفرنسيين بعيار ناري من قناص إضافة إلى مهاجمة مقر البعثة في بري.

 

 

وأدانت القوات المسلحة السودانية بأشد العبارات هذا السلوك البربري والجنوح للعنف والذي هو سمة ملازمة لمليشيا الدعم السريع قبل وبعد تمردها في أسوأ نموذج لاستغلال القوة والمال عرفه تاريخ البلاد، كما تتقدم بأسمى آيات المواساة للضحايا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز