عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. "حميدتي" يظهر مع قواته في العاصمة السودانية الخرطوم

ظهور حميدتي في الخرطوم
ظهور حميدتي في الخرطوم

ظهر محمد حمدان دقلو، الشهير بلقب"حميدتي"، قائد قوات الدعم السريع، إلى جانب شقيقه نائب القائد عبد الرحيم دقلو، بشكل منفصل في العاصمة السودانية يوم السبت، ويظهر وجودهما بين مقاتليهما.



 

كان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، قد صرح يوم السبت، في مقابلة مع قناة "العربية"، بأنه لا أحد يعرف مكان حميدتي، وحتى قواته ليست على علم بموقعه.

 

وكشف البرهان كذلك أنه في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في الخرطوم للإشراف على العمليات العسكرية ضد زعيم قوات الدعم السريع المتمرد.

 

 

وذكرت صحيفة "سودان تربيون" أن الجيش السوداني، سيطر على مقرات قوات الدعم السريع في العاصمة لزعزعة قيادتها ومنعها من تنسيق عمليتها العسكرية.

 

بعد تصريحات "البرهان"، ظهر عبد الرحيم دقلو في منطقة تم تحديدها في بلدة شرق النيل، متحديًا البرهان لمغادرة غرفة قيادته في مقر قيادة الجيش والقتال مع جنوده في الشوارع.

 

عبد الرحيم حمدان دقلو، يتحدث مع مقاتلي قوات الدعم السريع في الخرطوم في 22 إبريل 2023
 

 

وظهر القائد الثاني لقوات الدعم السريع في زي عسكري وكان يحمل بندقية.

وفي اليوم نفسه، بثت قناة " العربية" مقابلة أخرى مع "حميدتي"، مؤكدة أنه كان في الخرطوم مع قواته لزيارة الجنود الجرحى والقتلى قبل أن يضيف: "ما قاله البرهان هراء ولن أرد عليه. 

 

بعد ساعات قليلة ، نشر أحد رجال الميليشيات مقطع فيديو آخر على وسائل التواصل الاجتماعي لقافلة من مركبات الدعم السريع تطلق الرصاص في الهواء قبل التوقف في موقع يسيطرون عليه. عندما اقترب من إحدى المركبات، ظهر حميدتي بالزي العسكري جالسًا داخل السيارة وبندقية رشاش في يده اليسرى.

 

 

استقبل قائد قوات الدعم السريع المقاتل وطلب منه حذف الفيديو. 

ومع ذلك، ليس من الواضح سبب نشره، مما يعرض أمن زعيمهم للخطر.

 

وصرح الجيش السوداني بأنه يخطط لشن عمليات برية لتطهير العاصمة من قوات الدعم السريع، مؤكدًا أنه أحبط أكبر مشروع انتهازي في تاريخ السودان.

يذكر أن اليوم الأحد، شهدت العاصمة السودانية عددًا من الاشتباكات بين القوات المتحاربة رغم دخول هدنة بينهما لمدة ٧٢ ساعة يومها الثاني، وسط قيام عدد من الدول بإجلاء بعثاتها الدبلوماسية ورعاياها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز