عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصريين الأحرار" يُشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة الدعم

أشاد حزب «المصريين الأحرار»، برئاسة الدكتور عصام خليل بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة المالية العمل علي رفع موازنة الدعم والحماية من ٣٥٨,٤ مليار جنيه إلى ٥٢٩,٧ مليار جنيه بنسبة زيادة ٤٨,٨٪؜ لمواجهة آثار التضخم ويساعد في التوسع لتحقيق شبكة الحماية الاجتماعية.



 

ورحب المكتب السياسي للمصريين الأحرار رئيساً وأعضاء في بيان صادر _اليوم الأحد _ بمبادرة السيد الرئيس التي تترجم شعوره بحال المواطنين والأعباء العصيبة التي يحملها، خاصة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً إزاء الأزمة الاقتصادية.

 كما ثمن «سياسي المصريين الأحرار» خطوة زيادة مظلة الدعم التي لم يقدم عليها أحد من الدول المتضررة، ورغم الظروف العامة، فإن مصر تخطو للتوسع في غطاء الحماية الاجتماعية للمستحقين وما يدعونا إلى الامتنان لتوافق الخطوة مع أحد مقترحات الحزب خلال الفترة الماضية.

 

وقال إن الحزب طالع البيان الصادر عن وزير المالية الدكتور محمد معيط بشأن الزيادات والنسب المئوية بشأن زيادة الدعم في شتر المجالات، ولدينا تحفظ على التوزيع النسبي بين المحاور وبخاصة في قطاعات تتعلق بحياة المواطنين.

 

وأوضح أنه بطبيعة الحال يجب دعم الصحة أولا ً ولذا فإن دعم التأمين الصحي والأدوية ٦ مليارات جنيه، والعلاج على نفقة الدولة بنحو ٨ مليارات جنيه، ونتطلع إلى زيادة هذا المحور حيث إن النسبة المخصصة لا تتماشي مع طبيعة الاحتياجات للأزمة لحين تحقيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وفي الوقت الذي نُشيد بزيادة الدعم للإسكان الاجتماعي، خاصةً بعد ارتفاع أسعار مواد البناء والتشييد، إلا أننا ندعو الحكومة لخفض قيمة الدفعة الأولية وزيادة فترة السداد بفائدة محدودة بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي حتي يتمكن الشباب من التقديم للحصول علي الوحدات في ضوء الظروف الاقتصادية الراهنة.

 

وأكد المكتب السياسي للحزب، أن زيادة الدعم علي السلع التموينية بمعدل نمو سنوي ٤١,٩٪ يتناسب مع المرحلة الراهنة في حال الحفاظ على ثبات أسعار السلع وإعمال الرقابة على منافذ الصرف للمواطنين.

 

كما حثّ المكتب السياسي الحكومة على ضرورة إيجاد منظومة وضوابط للاستفادة من الدعم على المواد البترولية، والذي وصل نحو ١١٩,٤ مليار جنيه، ولاسيما بأن غير المستحقين يزاحمون أصحاب الحق في ذلك النوع من الدعم.

 

 وأشار إلى أن دعم المعاشات أمر محل تقدير لتوفير حياة كريمة للآباء والأمهات وتكريما لهم على ما قدموه في خدمة الوطن والمجتمع.

 

ومن هنا دعا المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار وزارة المالية إلى توفير سُبل ميسرة لكل المستثمرين لتحريك المياه الراكدة، وتوفير المرونة في التعامل، حتى يتسنى جلب المزيد من الاستثمارات أو الصادرات والواردات.

 

كما أشاد بخطوة دعم القطاعات الإنتاجية الزراعية والصناعية بتخصيص ١٩,٥ مليار جنيه لمبادرة دعم سعر الفائدة في التسهيلات الائتمانية لأصحاب الأنشطة الصناعية والزراعية، و٢٨,١ مليار جنيه لدعم وتنشيط الصادرات.

وأخيراً جدد الحزب الشكر للسيد الرئيس علي توجيهاته لزيادة مظلة الحماية ودفع الحكومة للتوسع في الشبكة الاجتماعية، وندعو الحكومة لإحكام الرقابة لتحقيق الهدف المنشود من ذلك القرار الصائب، حتى يستشعر المواطن ذلك بصورة ملموسة، بعيدا عن بيروقراطية التنفيذ المعتادة من الحكومات المتعاقبة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز