عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر عيد تحرير سيناء
البنك الاهلي

15 رسالة من الرئيس السيسي لشعب مصر في ذكرى تحرير سيناء

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الرسائل لشعب مصر وأبطال تحرير سيناء ورجال الجيش والشرطة وذلك خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 41 لتحرير سيناء. قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "سيبقى يوم الخامس والعشرين من إبريل كل عام، يوما مشهودا، في عمر أمتنا يمثل نتاجا نفتخر به، لحرب أكتوبر المجيدة، ومسيرة السلام والدبلوماسية الطويلة مجسدا إرادة شعب، أبى أن يعيش في ظل الانكسار“.



وأضاف الرئيس السيسي:"إن تحرير سيناء، كان تحريرا للكرامة المصرية وانتصارا؛ لصلابة وقوة الإرادة والتحمل، وحسن التخطيط والإعداد، والتنفيذ".

وجاءت الرسائل كالتالي 1.    ذكرى تحرير سيناء عزيزة وغالية على قلب كل مصري وعربي وتحريرها، كان تحريرًا للكرامة". 2.    سيناء الغالية هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب المصري العظيم، وستظل مطمعًا وحمايتها عهد ووعد بالوعي واليقظة والتنمية. 3.    سيناء عبر التاريخ مطمع للغزاة ومحط أنظار الطامحين والطامعين. 4.    سيناء المستهدف الأول بأشرس وأخطر موجة إرهاب مرت على مصر فى تاريخها كله. 5.    سيبقي يوم 25 إبريل كل عام يوم مشهودا في عمر أمتنا مجسدا إرادة شعب أبي أن يعيش فى ظل الانكسار. 6.    تحرير سيناء كان تحريرا للكرامة المصرية وانتصارا لصلابة وقوة الإرادة والتحمل وحسن التخطيط والإعداد والتنفيذ. 7.    تحية تقدير وإجلال باسم مصر وشعبها إلى الرئيس البطل محمد أنور السادات قائد الحرب والسلام. 8.    مصر بعد تحريرها خاضت اختبارا صعبا وغير مسبوق إذ توافد إليها إرهابيون وتكفيريون من كل حدب وصوب، تصدى لهم جيش مصر وشرطتها البواسل مسطرين بطولات ستحكي عنها الأجيال.  9. الإرهابيون استهدفوا فصلها عن الوطن عبر نشر الرعب والإرهاب ظنوا واهمين أن بمقدورهم إرهاب جيش مصر وشرطتها. 10.    هذا الجيش العظيم والشرطة الباسلة مقاتلين أشداء لا يخشون الموت في سبيل الله والوطن، ومن خلفهم شعب عظيم. 11.    تضحيات وبطولات رجال الجيش والشرطة خلال الحرب على الإرهاب في العشر سنوات المنقضية ستتحاكي عنها الأجيال لأزمنة طويلة قادمة. 12.    تحرير سيناء من الاحتلال والإرهاب وأي شر هو عهد ووعد نلتزم به ونواصل العمل من تعزيزه وحمايته. 13.    شرعنا في معركة تنمية سيناء حتى نوفر لسيناء واقعها جديدا يليق بها وبتضحيات المصريين جميعا. 14.    نتقدم بالتحية والعرفان إلى أرواح شهداء مصر الخالدين الذين دفعوا ضريبة الدم فداء للوطن. 15.    مصر ماضية في طريقها بإذن الله نحو الخير والسلام والنماء لصالح شعبها وجميع شعوب الإنسانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز