عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل| هتافات وأهازيج سودانية.. شعب يحتضن جيشه (فيديو)

السودانيون يستقبلون قوات الجيش السوداني
السودانيون يستقبلون قوات الجيش السوداني

احتشد ألاف السودانيون على مشارف العاصمة السودانية، لاستقبال تعزيزات ضخمة من القوات المسلحة، وسط هتافات واهازيج في تلاحم الشعب السوداني مع جيشه الوطني.



 

 

 

 

الجيش السوداني: استغلال المليشيا المتمردة شاحنات توزيع السلع الغذائية في نقل الذخائر 

 

وفي سياق أخر، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، بيانًا منذ قليل، نصحت خلاله المواطنين السودانيين، باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والإبتعاد عن خط سير مركبات وشاحنات استولت عليها قوات الدعم السريع، من المطاحن وشركات المياه لاستغلالها في نقل الذخائر مما يجعلها هدفًا عسكريا ستتعامل معاه قوات الجيش السوداني.

 

ونبهت القوات المسلحة السودانية، مواطني منطقة شمال بحري وحتى قري بأن المتمردين قد قاموا بسرقة عدد كبير من شاحنات ومركبات التوزيع التابعة لشركات المواد الغذائية ومطاحن الغلال وقلابات من بعض شركات الطرق، ويجري استغلالها في نقل الذخائر من مستودعهم بقري، مما يجعلها أهدافا عسكرية.

 

وفي سياق متصل، اتهم الجيش السوداني، ميليشيا الدعم السريع بمواصلة خرق الهدنة المعلنة يوم ٢٥ أبريل، وتتمثل أبرز هذه الخروقات في الأعمال الآتية:

 

- القصف المدفعي العشوائي لمناطق في محيط القيادة العامة وإدارة المرافق الاستراتيجية

 

- مازالت أتيام القناصة مستمرة في إطلاق النار في المناطق المحيطة بمطار الخرطوم وحي المطار السكني ومناطق في بحري وأم درمان.

 

- تحركات كثيفة لأرتال عسكرية مدحورة قادمة من كردفان ودارفور لتعزيز قواتهم المتراجعة بالخرطوم.

 

 

- سرقة عدد كبير من سيارات توزيع المواد الغذائية واستغلالها في نقل الذخائر  من منطقة الجيلي شمال بحري للتمويه، مما يعرض ممتلكات المواطنين للخطر ويجعلها أهدافا عسكرية .

 

وأشار الجيش السوداني إلى أن المتمردين لايزالون يتمركزون داخل الأماكن السكنية لاتخاذ ساكنيها دروعا بشرية، وجاري رصد المزيد من الخروقات وستصدر بها قوائم مفصلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز