عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوثيقة تعبر عن فكر وفلسفة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

اليوم.. إقامة احتفالية إعلان "مملكة البحرين في مصر"

الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين
الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين

تحت رعاية ملكية سامية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، يقيم مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، مساء اليوم الأربعاء حفل تدشين " إعلان مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية"، وهي الوثيقة التي تعبر عن فكر وفلسفة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.



 

ويتضمن إعلان مملكة البحرين خلال الحفل عددًا من المبادئ تشكل ركائز التعايش كمنهج للسلام في العالم، والتي تنطلق من أسس تاريخية حول التعايش في البحرين والنهج الديني القويم وذلك بحضور مختلف الأطياف من السفراء والدبلوماسيين والمسؤولين والمهتمين ومنتسبي مركز الملك حمد.

 

ويعتبر إعلان مملكة البحرين هو الوثيقة التأسيسية لجميع أعمال مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

 

فمنذ إنشائه بمرسوم ملكي، ركز على البرامج التعليمية للشباب، ومركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، هو مركز رائد على مستوى العالم يهدف إلى تعزيز الحرية الدينية والحوار بين الأديان والتعايش السلمي والتنوع الإنساني ومكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والكراهية، كما أطلق العديد من البرامج والمبادرات والدورات الناجحة التي تترجم رؤية جلالة الملك المعظم، إضافة إلى فتح قنوات تعاون مع أعرق الجامعات العالمية، ومنها أكسفورد وكامبردج وسابينزا بهدف إعداد جيل من الشاب يؤمن بمبدأ التعايش والتسامح وقبول الآخر.

 

وتشهد العلاقات البحرينية المصرية زخمًا كبيرًا عَبْر مر التاريخ والأزمنة، وأن العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وطيدة وضاربة في عمق التاريخ، ولها من الخصوصية والأهمية والأولوية ما يجعلها نموذجًا للعلاقات بين الأشقاء على مختلف المستويات.

 

وتحظى العلاقات على الدوام بعناية كبيرة من جلالة الملك، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتطوير وتعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات لصالح الشعبين الشقيقين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز