عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع إيرادات نتفلكس 80% في الربع الثاني

"نتفلكس" تخسر مليون مشترك في إسبانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023

شعار نتفلكس على جناح الشركة في أحد المعارض
شعار نتفلكس على جناح الشركة في أحد المعارض

فقدت شركة "نتفلكس" أكثر من مليون مستخدم في إسبانيا خلال الربع الأول من عام 2023 وفقًا لمجموعة أبحاث السوق "كانتار"، حيث أشارت إلى حملة عملاقة البث على مشاركة كلمات المرور قد تأتي بنتائج عكسية.



 

ارتفاع إيرادات"نتفلكس" 8% في الربع الثاني 

ووفقاً لما نشرته "بلومبرج" أنه تم فرض رسوم شهرية في الربع الأول من 2023 بقيمة 5.99 يورو أي ما يقدر بنحو 6.57 دولار، على المستخدمين في إسبانيا الذين قاموا بمشاركة كلمات مرورهم مع أسر أخري، بالإضافة إلى استحداث إجراءات تقنية للكشف عن مثل هذه المشاركات، وقد أدى ذلك إلى تراجع أكثر من مليون شخص عن الاشتراك في نتفلكس.

 

وتتوقع نتفلكس أداء أقوى في النصف الثاني وسط حملتها ضد مشاركة الحسابات، وصرح "دومينك سنيبو" مدير قسم الرؤية العالمية في قسم ورلد بانيل في "كانتار"، أنه من الواضح أن هذا التراجع في أعداد المستخدمين ناتج عن حملة نتفلكس ضد مشاركة الحسابات، وأضاف أن خسارة مليون مستخدم حتى لو لم يكن معظمهم من المشتركين الذين يدفعون سيكون بمثابة ضربة قاسية لنتفليكس من حيث ترشيحات عروضها وخدمتها.

 

 

وقد تضاعفت الغاء الاشتراكات خلال الربع الاول لعام 2023 ثلاث مرات بالمقارنة بالفترة السابقة، كما صرح أحد المشتركين المتبقين بنتفليكس في إسبانيا، أنه يخطط لالغاء الاشتراك بنتفليكس في الربع الثاني من العام الجاري، ولم تهتم نتفليكس بمثل هذه التصريحات أو ترد عليها وفرضت رسوما مماثلة في البرتغال وكندا ونيوزلندا بعد اختبارها في عدد من بلدان أمريكا اللاتينية، وقد ارتفعت ايرادات نتفليكس 8% في الربع الثاني رغم خسارتها مليون مشترك.

 

وصرحت نتفليكس، بأنه على الصعيد العالمي يستخدم أكثر من مليون شخص حسابات لا يدفعون اشتراكها، وبسبب ذلك فشلت نتفليكس في تحقيق توقعاتها لعدد المشتركين الجدد في الربع الاول؛ لذلك أشارت إلى خطة لضبط كلمات المرور، كما أن عروض البث الأرخص التي تتضمن الاعلانات سيساعدان على نمو عدد المشتركين في النصف الثاني من العام.

جدير بالذكر أن استثمار نتفليكس في محتوي اللغة الاسبانية حقق أرباحاً كبيرة، حيث تصدر اثنان من مسلسلات قائمة الأكثر مسلسلات مشاهدة في إسبانيا خلال الأشهر الاولى من العام الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز