عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

بالفيديو... وصول مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان

وصول مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان
وصول مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان

استقبلت قاعدة شرق، مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان، اليوم الخميس.



 

 

وقد وصلت مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم، وتم استقبال المصريين العائدين بالورود.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الدولة المصرية تتابع بقلق بالغ تطورات ما يجري في السودان الشقيق، وتبذل قصارى جهدها على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي، لدعم الجهود الدولية لوقف العنف والصراع الدائر حالياً، معرباً عن أمله في أن يستعيد السودان الشقيق استقراره وأمنه في أقرب وقت ممكن.

 

وأكد مدبولي، أن مؤسسات الدولة المصرية تحركت منذ اليوم الأول للأزمة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتسهيل وتأمين عودة أبناء مصر المتواجدين في السودان، لافتاً إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم الوزارات وجهات الدولة المعنية لتنظيم عمليات الإجلاء، متوجهاً بالشكر في هذا الصدد لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في السودان، وملحقية الدفاع، وباقى المكاتب الفنية، الذين يؤدون أعمالهم في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، من أجل تأمين عودة المصريين المتواجدين في مناطق الاشتباكات.

 

وأعرب مدبولي – خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم -  عن خالص تعازيه القلبية لوزارة الخارجية، ولأسرة الفقيد محمد الغراوي، مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر بالخرطوم، الذي استشهد يوم الاثنين الماضي خلال متابعته لإجراءات إجلاء المواطنين المصريين.

 

واستعرض خلال الاجتماع، كل من  الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات المُتخذة تجاه الطلاب المصريين الموجودين في السودان، سواء في مرحلتي التعليم قبل الجامعي أو الجامعي.

 

كما عرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ما تقوم به الوزارة من تواصل مستمر مع المصريين الموجودين في السودان، لتأمين عودتهم، وكذا التنسيقات المستمرة مع الوزارات والجهات المعنية في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز